"الملاريا" تدخل المغرب عبر "لارام".. والشركة والوزارة تلتزمان الصمت!

15 أغسطس 2018 - 11:20

علم “اليوم24” من مصدر جيد الإطلاع، أن شابا يعمل ضمن طاقم شركة الخطوط الملكية المغربية أصيب بالملاريا، المرض الطفيلي المعدي الذي ينتقل عبر البعوض.

وأفاد مصدر الموقع، أن الموظف في “لارام” اكتشف إصابته بالمرض بعد ارتفاع درجة حرارة جسمه، وإصابته برعشة شديدة، بعد عودته من إحدى الرحلات التي تربط المغرب بإحدى الدول التي تعرف انتشار المرض.

المصدر ذاته، أكد أن المصاب يتابع العلاج حاليا، وحالته الصحية في تحسن مستمر.

وحاول موقع “اليوم24” منذ أمس الثلاثاء، وإلى حدود صباح اليوم الأربعاء، التواصل مع المسؤولين داخل شركة الخطوط الملكية المغربية، غير أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.

من جهة ثانية، أكد مصدر مسؤول من داخل وزارة الصحة، أن “لا علم له بالموضوع”، وردا على تتبع الشاب للعلاج بإحدى المصحات الخاصة، أضاف “ذلك قطاع خاص، ولسنا على تواصل معهم”.

وسجل المغرب ما مجموعة 322 حالة إصابة بالملاريا سنة 2014،  فيما أكدت وزارة الصحة أنه بفضل المجهودات التي تبذلها وشركاؤها، تمكن المغرب من القضاء على الملاريا المتوطنة، حيث حصل على شهادة التخلص من الملاريا من قبل منظمة الصحة العالمية سنة 2010.

وهناك 91 بلداً حاليا يعاني من انتقال العدوى بالملاريا، وفي عام 2016 فقط، كانت هناك 216 مليون حالة جديدة، حسب المنظمة الدولية للطفولة، علاوة على وفاة 445 ألف شخص سنة 2016 بسبب المرض، أغلبهم أطفال صغار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

emilio منذ 3 سنوات

اصابني هءا اامرض ثلاثة مرات في عشرة اشهر .لا يمكنك التنبئبه إلل عن طريق الحرارة و العياء بالظهر و الرعشة و لا قدر الله تأخر الدواء تصبح الغيبوبة علامة للموت نتيجة لتأخر أخذ الدواء .اللهم آحفظنا

القعقاع منذ 3 سنوات

هذه نيران صديقة!!!