تشييد محول كهربائي داخل مركز للتكوين بإقليم إنزكان...وموجة احتجاج في صفوف الساكنة

17 أغسطس 2018 - 22:43

في خطوة استغربت لها الفعاليات المدنية والجمعوية بجماعة التمسية إقليم إنزكان أيت ملول، أقدم المجلس الجماعي للتمسية على بدء أشغال تشييد محول كهربائي على أرضية ساحة مركز التربية والتكوين، بدار حي بن الشيخ في المنطقة.

إلى ذلك، أصدرت جمعيات المجتمع المدني بجماعة التمسية بيانا إستنكاريا ضد ما سمته “الإجهاز” على ساحة مركز التربية والتكوين بتراب جماعة التمسية، مطالبة بجعله متنفسا للأطفال ولرواد المركز بدل تشييد محول كهربائي، يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على صحة المستفيدين والساكنة بالنظر لموقع تواجده، مشيرة إلى ضرورة العمل على النهوض بالمركز من خلال توسيعه وإضافة مرافق موازية ليستقبل شباب ونساء المنطقة في ظروف مقبولة.

من جهة اخرى، راسل عضو مجلس جماعة التمسية، عامل إقليم إنزكان أيت ملول، يطالبه بالتدخل العاجل والفوري لوقف الأشغال. وأضاف في مراسلته، على أن المجلس الجماعي قام بالمصادقة في إحدى الدورات السابقة للمجلس على اقتناء مجموعة من البقع لتشييد المحولات الكهربائية، وهو ما يتناقض مع الخطوة “الإستفزازية” حسب قوله، من خلال تشييد المحول الكهربائي فوق بقعة أرضية بمركز التربية والتكوين حي دار بن الشيخ.

يشار إلى أن جمعيات المجتمع المدني بجماعة التمسية، دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم الجمعة، أمام مقر الجماعة للتنديد بخطوة تشييد المحول الكهربائي داخل المركز سالف الذكر، والمطالبة بتوسيع خدماته لفائدة الساكنة.

image

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Youssef منذ 3 سنوات

حمضتو الى الضو قليل علاش قليل الى جاة الناس يقادو الكهرباء علاش تيقدوها اش من صحة خطر تيشكل هدا المحول راه المدن او الازقة ديال المغرب كلها فيها عدد كبير ديال المحولات اش واقع كاع باز