سفير فوق العادة"..سائح أمريكي يثني على مرشد سياحي مغربي أكرم ضيافته -وثيقة"-

18 أغسطس 2018 - 13:20

بنظر السياح الأجانب الوافدين على المغرب يعتبر كل المواطنين سفراء للمملكة، قد ينجحون في تمثيلها تمثيلا مشرفا، كما قد يسيؤون إلى صورتها بتصرفات ومعاملات غير لائقة، فيما يبقى المرشدون السياحيون “سفراء فوق العادة” نظرا لطبيعة عملهم واحتكاكهم المباشر بالسياح.

وفي واقعة نادرة، عبر مواطن أمريكي كان قد زار المملكة رفقة زوجته نهاية العام الماضي، عن امتنانه لما قدمه له مرشد سياحي بمدينة الصويرة كان قد رافقه خلال الزيارة.

وجاء في رسالة وجتها سفارة المملكة في واشنطن إلى المرشد ميولد شاشا، أن السائح الأمريكي ماثيو أوفن قد عبر لبعثة المغرب الديبولماسية بالعاصمة الأمريكية عن إعجابه وتنويهه بتعامل المرشد معه ومع زوجته، وما لقيه منه من حفاوة وعناية وحسن الضيافة.

وقدمت السفارة نيابة عن السائحين الأمريكيين شكرها للمرشد، معتبرة أنه أبان عن روح المواطنة والإسهام في إبراز أوجه الضيافة الأصيلة التي تميز بها القطاع السياحي بالمملكة، وكذا عن قيم الترحاب التي تعكس التقاليد الحضارية العريقة للمغرب.

يشار إلى أن حصة المغرب من سوق السياحة الأمريكية الضخمة تبقى جد ضعيفة، حيث لا يشكل الأمريكيون إلا نسبة 2 بالمائة فقط من إجمالي زوار المملكة.

bf1094d5-cd26-4876-9c1d-5a881cce4fd3

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

امزيغي شرقي منذ 3 سنوات

اين هو تلتوقيع . زثيقة غير موقعة ما فءدتها؟