كأس "الكاف"..الرجاء ينهزم أمام "فيتا" الكونغولي ويفقد الصدارة

19 أغسطس 2018 - 15:55

مني فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، بأول هزيمة له في مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي، على يد فريق فيتا كلوب الكونغولي، بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، بملعب “الشهداء”، في إطار الجولة الخامسة، من مباريات المجموعة الأولى، لكأس “الكاف”.

وكما كان متوقعا، فرض الفريق الكونغولي ضغطا رهيبا، على دفاع منافسه المغربي، وحاول منذ صافرة البداية الوصول لمرمى الحارس الزنيتي، بعد أن خلق العديد من الفرص الخطيرة، غير أن محاولاته، وجدت حارسا يقضا، ودفاعا منظما.

في المقابل، عمد الرجاء، إلى التكثل في الخلف، والاعتماد على الكرات المضادة، وهو الأسلوب الذي كاد أن يعطي أكله في الدقيقة 40 بواسطة، محمود بنحليب، غير أن قدفته القوية اصطدمت بتألق الحارس الكونغولي، لينتهي النصف الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي الجولة الثانية، فاجأ الفريق الأخضر جماهيره، بوجه مغاير تماما لذلك الذي ظهر به في الأول، فراغات كبيرة في الخط الخلفي، ورعونة من عدد من اللاعبين، وهو الأمر الذي أعطى أصحاب الأرض فرصة افتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة 56، بواسطة اللاعب، فابريس نغوما.

وفي الوقت، الذي انتظر فيه أنصار الأخضر، انتفاضة رجاوية، تواصلت الأخطاء الدفاعية للفريق، وأضاف مارك ماكوسو الهدف الثاني، في الدقيقة 63، مستغلا فراغا كبيرا في الخط الخلفي.

وأتيحت لممثل الكرة المغربية، فرصة سانحة، في الدقيقة 66 من أجل تذويب الفارق، لكن رحيمي، عجز عن ترجمة الفرصة لهدف، كما كان بإمكان أصحاب الأرض إضافة أهداف أخرى، لكن الحظ كان إلى جانب أنس الزنيتي، لتنتهي المباراة بهزيمة الرجاء، بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة، تراجع الرجاء للمركز الثاني، برصيد 8 نقاط، فيما صعد الفريق الكونغولي، للصدارة بـ10 نقاط، في الوقت الذي أصبح يحتل فيه، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، المركز الثالث، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه اليوم، بميدان أدوانا ستارز، الذي يتذيل الترتيب بأربع نقاط فقط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.