للمرة الأولى في تاريخه..بركان يعود بانتصار من السودان ويتأهل رسميا لدور الربع

19 أغسطس 2018 - 21:58

حقق فريق نهضة بركان لكرة القدم، التأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد أن عاد بانتصار بهدفين دون رد، من ملعب فريق الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، بملعب “الهلال” في العاصمة السودانية الخرطوم، عن خامس مباريات المجموعة الثانية من الـ”كاف”.

وتخلص الفريق المغربي من عقدة الأرض والجمهور، منذ الدقيقة الأولى من المباراة، وفرض أسلوب لعبه على الفريق السوداني، كما كان قريبا جدا من توقيع أول الأهداف في الدقيقة العاشرة، بواسطة الطوغولي كودجو لاما، غير أن تسديدته وجدت حارسا سودانيا متألقا.

في المقابل، لم يخلق صاحب الأرض والجمهور، أية فرص خطيرة على مرمى الحارس، علي المحمدي، مكتفيا بمحاولات خجولة.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع، انتهاء النصف الأول بالتعادل بدون أهداف، مرر المباركي تمريرة حاسمة، للهداف لاما، الذي افتتح النتيجة، في الدقيقة 40، وهوالهدف الذي انتهت على إيقاعه الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية، دخل الفريق السوداني بقوة محاولا، العودة في النتيجة، فخلق مجموعة من الفرص الخطيرة، لكن تماسك الدفاع وتألق المحمدي حالا دون ذلك.

بل أكثر من ذلك، تمكن البوركينابي التراوري، من إضافة هدف ثاني للفريق المغربي في الدقيقة 67، من قدفة قوية، على بعد حوالي 30 متر، لم تترك أي حظ للحارس السوداني، وهو الهدف الذي أراح الفريق المغربي، وعقد من مهمة أصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة، ارتقى الفريق البرتقالي لصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ضامنا بطاقة التأهل للدور الثاني، للمرة الأولى في تاريخه، كما تأهل الفريق المصري البروسعيدي أيضا للدور نفسه، بعد أن فطف تعادلا اليوم، من ملعب فريق يونيون دو سونجو الموزمبيقي، في انتظار الجولة الأخيرة، التي ستحدد صاحب الصدارة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.