طالبت بمحاسبة الأبناك المعنية..جمعية العدالة تدخل على خط "فضيحة" الأبناك أيام العيد

25 أغسطس 2018 - 11:20

دخلت الجمعية الوطنية من أجل العدالة على خط فضيحة فراغ شبابيك بعض الأبناك الإلكترونية من السيولة، وما صاحب ذلك من أزمة غير مسبوقة في المغرب، خصوصا وأن الأمر تزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

واعتبرت الجمعية، في بلاغ لها، أن ما وقع للزبناء “شطط وتعسف”، محملة المسؤولية للأبناك المعنية عن أي “خطأ أو تأخير بسبب سوء التدبير أو أي أسباب خفية”، على اعتبار أنه “لا يجوز التصرف في ودائع الزبناء، بأي ذريعة كانت فإذا كان هناك عطب أو أي مبرر آخر فالبنك مسؤول عليه..لأن الأبناك تقدم خدمات لزبنائها بمقابل مادي”.

وطالب المصدر ذاته بضرورة محاسبة الأبناك المعنية، مبرزة أن “ما وقع للزبناء تقع مسؤوليته على الجهات المتعاقدة معه، تستوجب المحاسبة لتفادي الأخطاء التي تكرس الحكرة واللامبالاة”.

واستنكرت الجمعية المعنية عدم اهتمام الأبناء المعنية بمأساة فئة عريضة من المواطنين الذين لم يستطيعوا سحب بعض من أموالهم، قصد صرفها لحاجياتهم الضرورية، بمناسبة عيد الأضحى، بمعالجة هذا الوضع، أو التواصل مع زبنائها قبل حدوث الواقعة.

ووجد مجموعة من المواطنين أنفسهم في مأزق حرج بعد نفاذ السيولة المالية من الشبابيك الأتوماتيكية لبعض المؤسسات البنكية بعدد من المدن، مما خلف استياء كبيرا في صفوف هؤلاء الأشخاص الذي عول بعضهم على “السحب” لاقتناء أضحيته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بالعطار عزالدين منذ 3 سنوات

سلام الله عليكم و بعد نرجوا منكم ان تعطونا عنوان هذه الجمعية للتنسيق معها وشكرا

متتبع منذ 3 سنوات

المسؤلية مع المحاسبة. هدا ظلم وتعسف وحكرة. يجب معاقبة المدير ومسؤوليه. الدستور المسؤلية مع المحاسبة. أين الحكامة الإدارية لا مبالاة ولو في عيد الأضحى المبارك. لمادا لم يجتمعوا قبل العيد ويضعوا مخطط لكي لا يكون مشكل عند المواطن لكن لامبالاة. حسبنا الله ونعم الوكيل

متتبع منذ 3 سنوات

يجب محاسبة المسؤلين الدستور المسؤلية مع المحاسبة. هدا ظلم وتعسف وحكرة. أين الحكامة الإدارية. لامبالاة. يجب معاقبة المدير ومسؤوليه. لمادا لم يجتمعوا قبل العيد ويضعوا مخطط لكي لا يكون مشكل عند المواطن لكن لامبالاة.

متتبع منذ 3 سنوات

يجب محاسبة المسؤلين .الدستور المسؤلية مع المحاسبة .هده حكرة وتعسف وتظلم أين الحكامة الإدارية لا مبالاة ولو في عيد الأضحى

توفيق توفيق منذ 3 سنوات

وجب على الزبناء سحب جميييييع أموالهم فقط كإندار لهم فقط