رئيس "ويفا" يرفض دعم مشروع ملف المغرب إسبانيا والبرتغال لـ"مونديال" 2030

01 سبتمبر 2018 - 13:00

طلب ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأروبي لكرة القدم، من الاتحادات الأروبية، تقديم عرض واحد فقط، من أجل الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، فيما وصف الملف « البريطاني »، بالفكرة « الحكيمة ».

طلب رئيس « الويفا »، قد يقطع دعم الاتحاد الأروبي، لمساعي المغرب، الذي يدرس تقديم ملف ثلاثي، إفريقي أوروبي، مع كل من إسبانيا والبرتغال، وقد يعيق رغبة البلدان الأروبية في قبول مشاركة ملف واحد مع المغرب.

وأرجع سيفيرين، سعيه وراء تقديم عرض أروبي واحد لمونديال 2030، إلى رغبته في عدم انقسام القارة العجوز،  » نرغب في أن نظل موحدين، ولا أريد أن يقسمنا « مونديال » 2030، لذلك أنا أطالب بإعداد ملف واحد فقط، سيقوم الاتحاد الأروبي بدعمه ».

وبخصوص الملف البريطاني، أضاف سيفيرين،  » إنها فكرة حكيمة، إنجلترا تتوفر على بنى تحتية جد متطورة، ونحن نتطلع إلى ملف أروبي قوي، لقد سبق لي وأن أكدت بأنه قد آن الأوان لكي تتقدم أوروبا بملف قوي من أجل استضافة « المونديال »..

وكان المغرب، قد أكد على لسان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغبة البلاد في التقدم للمرة السادسة، من أجل تنظيم « المونديال »، غير أنه لم يحدد بعد إن كان سيقدم ملفا مشتركا مغاربيا، مع كل من الجزائر وتونس، أو ملف إفريقي – أوروبي، مع إسبانيا والبرتغال.

جدير ذكره، أن ثلاثي أمريكي لاتيني، يتألف من كل من الأرجنتين، الأوروغواي، والباراغواي، قد أكد بشكل رسمي دخوله في سباق للترشح من أجل استضافة « مونديال » 2030.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الودغيري منذ 5 سنوات

يعني لا حمار لا سبعة فرنك أي لا ملف مغاربي مشترك لا مع أوروبا الان تونس والجزائر لن تلتفت الى اشراك المغرب وكما يقال الفار المقلق من حظ القط

علال كبور منذ 5 سنوات

الله يلعن لي ما يحشم

التالي