الدكالي يعفي المدير الجهوي للصحة بمراكش.. والنقابات تطالب بفتح تحقيق معه

10 سبتمبر 2018 - 18:20

أعفى وزير الصحة أنس الدكالي، المدير الجهوي للصحة في جهة مراكش- آسفي، خالد الزنجاري، من مهامه، وعين، اليوم الاثنين، لمياء الشاكري، على رأس الإدارة الجهوية للصحة في جهة مراكش خلفا له، إلى حين إجراء مباراة لشغل المنصب المذكور.

وكان لافتا الترحيب النقابي الذي لقيه قرار إعفاء الزنجاري من مهامه مديرا جهويا، إذ ثمنته المنظمة الديمقراطية للصحة، ورحبت بقرار تعيين مدير جهوي جديد على رأس المديرية الجهوية للصحة في جهة مراكش – أسفي.

وأكد العلوي كمال، الكاتب الجهوي عن المنظمة الديمقراطية للشغل، في حديثه مع “اليوم24” أن النقابة مصرة على متابعة، ومساءلة المدير الجهوي السابق حول مسؤولياته في اختلالات المنظومة الصحية في الجهة، سواء حول ملف الانتقالات “المشبوهة”، و”غير القانونية”، التي أشرف عليها المدير الجهوي السابق دون موافقة القائمين على المنظومة الصحية في الأقاليم، أو حول ملف تعثر المشاريع الملكية للتنمية الصحية في الجهة، بحسب تعبيره.

وأفاد المتحدث ذاته أن النقابة مصرة على المطالبة بفتح تحقيق مع الزنجاري، سواء من طرف الإدارة الجهوية، أو من طرف والي جهة مراكش – أسفي، أو من طرف المفتشية العامة التابعة لوزارة الصحة، مستطردا “وإن اتضح أن المدير المعفي متورط في اختلالات مالية، يمكن أن نلجأ إلى القضاء”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.