بعد محاصرتهم لبرلماني من "البام" .. مواطنون ينقلون احتجاجاتهم إلى عمالة تاونات

12 سبتمبر 2018 - 22:23

تعيش جماعة بوهودة بضواحي تاونات، منذ ليلة أمس الثلاثاء، على وقع احتقان غير مسبوق، جراء إقدام ساكنة أحد الدواوير الجبلية، على محاصرة رئيس جماعة بوهودة، والبرلماني في حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الفويقر، احتجاجا على ما وصفوه  » تراجع الرئيس عن وعود سابقة بشأن فتح مسلك طرقي وتعيين ممرض في ستوصف محلي ».

مصدر من مركز بوهودة، أكد ل » اليوم24″، أن رئيس الجماعة القروية، حاول التدخل لثني ساكنة دوار  » بني بربر »، عن تنظيم مسيرة احتجاجية نحو مقر عمالة تاونات، لكن شباب المنطقة حاصروه، ورفضوا الاستماع لمقترحاته، وتوضيحاته بشأن احتجاجاتهم، التي نقلوها، صباح اليوم، إلى مركز تاونات.

وأضاف نفس المصدر أن شباب المنطقة، أحرجوا البرلماني الفويقر، وألحوا على الخروج في مسيرة احتجاجية، انطلقت صباح اليوم، قبل أن تعترضها السلطات الإقليمية، حيث تشير المعطيات إلى أن عامل إقليم تاونات، صلاح دحا، استمع لشكايات المواطنين بمقر العمالة.

وبخصوص مطالب الساكنة، أكد المتحدث أن الأمر يتعلق بفتح مسلك طرقي بين دوار بني بربر و » القلعة »، فضلا عن تعيين ممرض بمستوصف بدوار بني بربر، بناء على وعد قال إن الرئيس قدمه للساكنة، بشأن حضور الممرض بتاريخ 1 شتنبر الجاري.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي