قانون التحرش..رجال: ومن يحمينا نحن من الإدعاءات الكاذبة؟..وعلى البنات "يسترو" راسهم ومايتعراوش!-فيديو

12 سبتمبر 2018 - 18:00

يدخل اليوم الأربعاء، قانون محاربة العنف ضد النساء حيز التطبيق؛ هذا القانون الذي أثار جدلا كبيرا وسط المغاربة، بين مؤيد ومعارض،خاصة أنه يحمل في طياته مجموعة من المقتضيات الزجرية، فيما يتعلق بالتحرش الجنسي ضد النساء.

وفي هذا الإطار، أكد أغلب من استقصت “اليوم24″ وجهات نظرهم عن هذا القانون، أن كلمة السر تكمن في المرأة نفسها، مشيرين إلى أن ” هذا القانون لن يحمي النساء من التحرش، بل يجب على المرأة أن ترتدي لباس غير كاشفا عن جسدها، لكي لا تكون عرضة إلى التحرش الجنسي”.

وفي المقابل، أكد أحد المواطنين أنه ” لن يتردد في التحرش بالمرأة، خصوصا إن  كانت  ترتدي لباسا لا يحترم الدين والمغاربة،” بحسب تعبيره

ومن جهته، قال أحد المواطنين إن “هذا القانون قد يكون حلا لمعضلة التحرش الجنسي، سواء بالنسبة للرجل والمرأة”.

بالمقابل، أوضحت إحدى المواطنات أن “القانون يبقى مبادرة جيدة لحماية النساء من التحرش الجنسي، مشددة إلى أنها إن “تعرضت إلى التحرش ستحمي نفسها بنفسها عبر ضرب المتحرش ضربا مبرحا”.

[youtube id=”m6-N0gi9obk”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Alami ali منذ 3 سنوات

التحرش يكون من الطرفين، لباس المرأة تحرش بالرجل، و كلام الرجل و نظراته للمرأة تحرش بها، و إذا قلنا أنها حرة في لباسها فهو أيضا حر في لسانه ( أنا ضد هذه الحرية، فهي تمس بالآخر ) . زد على ذلك، ماذا ستفعل الضحية إن تحرش بها شخص هو أقوى منها بدنيا في الشارع، هل ستقتاده لمخفر الشرطة بنفسها، أم هناك وسائل فعلية جاء بها القانون لحمايتها.

amar mansouri منذ 3 سنوات

we awe very violent people ,both men and women .must change education system