المكفوفون يصرون على المبيت على سطح وزارة الحقاوي والأمن يستعد لتفريقهم -فيديو

26 سبتمبر 2018 - 21:44

تصوير: سامي سهيل

قرر المكفوفون، أعضاء “التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات”، الذين اقتحموا صباح اليوم الأربعاء، مبنى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، المبيت في العراء إلى حين تلبية مطلبهم المتعلق بالتوظيف المباشر، والذي يعتبرونه “مشروعا”.
ولحدود كتابة هذه الأسطر، لازال المكفوفون والبالغ عددهم 45 شخصا، معتصمين فوق سطح وزارة الحقاوي، ويصرون على مواصلة اعتصامهم إلى حين توظيفهم، إلا أنهم يتوجسون تدخلا أمنيا لتفريق الاعتصام خلال الليل.

42581060_528338577636546_3816569640725774336_n
وأفاد أحد المكفوفين المعتصمين في اتصال بـ”اليوم 24″ أن عددا كبيرا من عناصر الأمن، والقوات المساعدة ترابض باب سطح الوزراة، حيث ينظر الطرفان(المحتجين-الأمن)، إلى بعضهم البعض، متوقعين تفريقهم.
وأضاف المتحدث ذاته، أن الوزارة الوصية لم تتواصل معهم، ولم تبادر إلى فتح حوار جاد معهم، فيما يتوقعون تدخلا أمنيا خلال الساعات الأخيرة من الليل.
وكان المكفوفين، قد تسللوا إلى السطح ابتداءً من الساعة السادسة صباحا، وجلسوا على حافة السطح، مهددين بالانتحار.

وقرر المكفوفون الاعتصام بسطح وزارة الحقاوي، في انتظار الحوار مع الوزارة الوصية حول ملفهم المطلبي، الذي عمر لسنوات دون الانتباه إليه، والذي يتعلق بالتوظيف المباشر، فيما خرجت الحكومة الحالية بقرار يقضي بتوقيف التوظيف المباشر.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخطوة جاءت، أيضا، بعد رد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بكونه لا يعرف الكثير عن ملفهم المطلبي، وذلك خلال حديثهم معه، الأسبوع الماضي، في بوزنيقة أثناء عقد حزب العدالة والتنمية لدورة المجلس الوطني، حيث أخبرهم رئيس الحكومة أنه “لا يمتلك أي معلومات عن مشكلتهم المطروحة منذ عام 2011”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.