بعد مغادرتها السجن.. العشابي ترفع دعوة مضادة لإثبات براءتها

27 سبتمبر 2018 - 11:20

أسابيع قليلة فقط بعد مغادرتها أسوار السجن، قررت سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي، رفع دعوة مضادة، ضد طليقها، ووالد ابنها، رجل الأعمال الكويتي، والذي اتهمها بالخيانة، التي على إثرها حوكمت بمدة سنتين  حبسا نافذا.

العشابي، حسب مصادر من هيأة الدفاع، شرعت في تفعيل مسطرة الدعوة، خلال الأسبوع الجاري، تنفيذا للقرار، الذي اتخذته بعد مغادرتها سجن العرجات في سلا، القاضي بإثبات براءتها، وزوجها الحالي، كريم البناني، من التهم، التي وجهت إليهما.

وأكدت مصادر الموقع أن كل التهم، التي توبعت بها العشابي، ملفقة من طرف طليقها، الذي خسر معركة الحفاظ عليها، وابنه، فقرر بذلك الانتقام عن طريق استغلال بعض الأحداث، التي جمعته بها، كالسيارة، التي أهداها إياها، واستعملها في قضية نصب واحتلال، أثبتها أمام المحكمة.

وكانت محكمة الاستئناف في الرباط، قد قضت، في مارس 2017، بتخفيض الحكم الابتدائي في حق هند العشابي من ثلاث سنوات إلى سنتين، وتخفيض العقوبة كذلك في حق كريم بناني، المتابع معها في الملف نفسه إلى سبعة أشهر.

كما أيدت المحكمة ذاتها الحكم الابتدائي في حق نزهة العشابي، شقيقة هند، بستة أشهر حبساً نافذاً، كانت قد قضتها كاملة، وأفرج عنها الشهر الماضي، وأدانت المحكمة العشابي بتهمتي تزوير العقود، والخيانة الزوجية، في حين قضت في حق كريم بناني، وأختها نزهة العشابي بتهمة التزوير فقط.

وتعود تفاصيل قضية سيدة الأعمال هند عشابي إلى 2 يوليوز2015، عندما قام زوجها محمد صادق معرفي، الدبلوماسي الكويتي، والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف برفع دعوى قضائية ضدها بتهمة الخيانة الزوجية، وإيهامه أن ابنتيها منه، إذ تم اعتقالها رفقة محسن كريم بناني، في غشت من العام الماضي، في مطار محمد الخامس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.