فنانون مغاربة يفتخرون بالطفلة مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي

31 أكتوبر 2018 - 13:50

تفاعل فنانون مغاربة مع فوز الطفلة المغربية مريم أمجون بلقب مسابقة “تحدي القراءة العربي” في دورته الثالثة، وعبروا عن فخرهم الكبير بها.

وهنأت الفنانة أسماء لمنور الطفلة مريم، في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، وجاء فيها: “كلي فخر بهذا التتويج وأشد على أيدي أب وأم مريم بحرارة لغرسهم حب القراءة لطفلتهم في هذا السن، شكرا ومبروك لكم بالمقام الأول وهنيئا بهكذا جيل من الأطفال الرائعين”.

دنيا باطمة، بدورها حرصت على تهنئة البطلة الصغيرة، وقالت: “مبروك ألف مبروك الحبيييبة الغزالة مريم من المغرب اللهم بارك الله يحفظها لوالديها بطلة تحدي القراءة العربي البطلة المغربية الصغيرة فخورة فيكي وكل المغاربة فخورين بك مواح عليك رفعتي راسنا بثقافتك حتى وأنت صغيرة في سنك وبمنافسة الكبار بفصاحة لسانك وحلاوة لسانك ولباسك القفطان المغربي الله يحفظك”.

وشارك حاتم عمور تدوينة كتب فيها: “طفلة مغربية في عمرها 9 سنوات، استطاعت أن تنتزع لقب بطلة تحدي القراءة العربي، من بين 300 ألف تلميذ من 8423 مدرسة، من 44 دولة. فازت بـ 220 مليون، مزيدا من التألق أيتها الأميرة الصغيرة فخر المغرب”.

الكوميدي”إيكو”، قال في تدوينته عن مريم:”اللهم احفظها بعينك التي لا تنام… مريم لحسن أمجون شرف لي ولبلادي، وتاج فوق راسي وقدوة لولادي، الله احفضك من عين لي جاي ولي غادي، الله ارحم من رباك أو قرّاك أو جعلك همة وشان تنادي، بيها نهنأ الأم والأب لي شغلاتهم تربيتك قبل ماتزادي”.

وباركت الممثلة لبنى أبيضار للطفلة مريم في منشور فايسبوكي، وقالت: “ألف ألف مبروك للمغاربة كاملين وشكرا للأبوين على التربية دبصح”.

يذكر أن مريم أمجون، البالغة من العمر تسع سنوات، تدرس في المستوى الابتدائي، وتعتبر أصغر مشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي، إذ تمكنت من بلوغ مراحلها النهائية، وذلك بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.