كورونا تدفع وزارة التعليم إلى تأجيل امتحان الكفاءة المهنية بالنسبة إلى أساتذة التعليم الابتدائي في الخارج

22 ديسمبر 2020 - 14:43

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تأجيل امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي دورة 2020، بالنسبة إلى أساتذة التعليم الابتدائي، العاملين ضمن البعثة الثقافية للمملكة في الخارج، بكل من باريس، ومدريد، وبروكسيل.

وأوضحت الوزارة نفسها، عبر بلاغ لها، أنها تنهي إلى علم أساتذة التعليم الابتدائي، العاملين ضمن البعثة الثقافية للمملكة بالخارج، بكل من باريس، ومدريد، وبروكسيل، والمرشحين لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي دورة 2020، تأجيل هذا الامتحان.

ويأتي التاجيل المذكور، بحسب الوزارة نفسها، بسبب التطورات الأخيرة للوضعية الوبائية في أوروبا، على أن يتم تنظيم دورة استثنائية للمترشحين المعنيين في موعد سيعلن عنه لاحقا.

أما بالنسبة إلى امتحانات الكفاءة المهنية للدورة نفسها، والتي تهم جميع الهيآت العاملة في قطاع التربية الوطنية، فإنها ستجرى في الموعد المحدد لها في المذكرة الوزارية رقم 20 067، في تاريخ 16 أكتوبر 2020، الذي هو يوم السبت 26 دجنبر 2020، وذلك وفق المواقيت، وفي مراكز الإجراء المحددة لذلك، حسب المصدر نفسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي