"يوتيوب" يدرس إمكانية رفع الحظر عن حساب ترامب إذا "تراجع احتمال وقوع عنف"

05 مارس 2021 - 14:30

أعلن موقع “يوتيوب” أن إدارته تدرس إمكانية رفع الحظر عن حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في حال ما إذا “تراجع احتمال وقوع عنف”، وذلك على خلفية انتهاك ترامب لسياسة الموقع بالتحريض على العنف قبل أشهر.

وقالت المديرة التنفيذية لموقع “يوتيوب”، سوزان وجيسكي، بهذا الصدد، إن المنصة قد ترفع الحظر المفروض على حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إذا “تراجع احتمال وقوع عنف”.

وأكدت وجيسكي أن الشركة ستنظر في التحذيرات الحكومية والخطاب المحرض على العنف، لتحديد متى يكون رفع الحظر آمنا.

وأضافت خلال مقابلة مع مركز أبحاث “المجلس الأطلسي”، المعني بمجال العلاقات الدولية، يوم الخميس: “من الواضح أن الوضع الراهن، هو أنه لا يزال هناك خطر متزايد لأعمال عنف”.

وأوضح المصدر ذاته أن سلوك الرئيس السابق لم يسفر عن حظر كامل له على المنصة.

وخضع حساب ترامب لحظر في أعقاب أعمال الشغب التي حدثت في مبنى الكونغرس في السادس من يناير الماضي، وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص.

يشار إلى أن شركة “يوتيوب” تعمل بموجب نظام “المخالفات الثلاث”، الذي بموجبه يتلقى حساب مستخدم ثلاثة تحذيرات عن حدوث “مخالفات” في غضون 90 يوما قبل حجب الحساب نهائيا.

وكان موقع “تويتر” قد أقدم بشكل دائم على إلغاء حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب “خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”، وذلك على خلفية الأحداث العنيفة التي شهدتها الولايات المتحدة في يناير المنصرم.

وزاد قرار “تويتر” من عزلة ترامب بعد حظر حسابيه على موقعي “فايسبوك” و”إنستاغرام” إلى أجل غير مسمى، وهو ما جعل دائرة الدعم حول ترامب تضيق تدريجيا عقب الأحداث التي شهدها مبنى الكابيتول.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي