بقيمة 59.3 مليون أورو.. "سيجيليك المغرب" تفوز بصفقة ضخمة لبناء أطول برج في إفريقيا

19 مارس 2021 - 16:00

تمكنت شركة “سيجيليك” الفرنسية المغربية من الفوز بصفقة كبيرة لبناء مشروع ضخم عبارة عن برج عالٍ مخصص للشركات والأعمال في العاصمة الإفوارية أبيدجان، ويتعلق الأمر ببرج “Tour F”، الذي يعتبر أطول برج في افريقيا.

وأعلنت شركة “سيجيليك-فانسي إنيرجي” أنها وقعت عقدا مع دولة كوت ديفوار لبناء وإنجاز مجموعة من أشغال الكهرباء بالبرج الجديد الذي يقع داخل مركز أبيدجان للأعمال المعروف بإسم (حي بلاتو/Quartier Plateau)، والمكون من 74 طابقا على ارتفاع يصل إلى 404 أمتار، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للاستثمار في الصفقة تبلغ 59.3 مليون أورو.

وبحسب تفاصيل المشروع الذي ستتكلف شركة “سيجيليك” بتشييده، سيخصص البرج الإداري والمالي، الذي يعد الأكبر على الصعيد الإفريقي، لإيواء الشركات والمكاتب الإدارية، حيث يضم قاعة تتسع لـ200 مقعد في الطابق الأول وفضاء للاحتفالات مع سقف مرتفع في الطابق العلوي.

وستتكلف شركة “سيجيليك” المغرب، أيضاً، بموجب العقد الموقع مع دولة كوت ديفوار، بإنجاز مجموعة من الأشغال المرتبطة بالتكييف والتهوية، واستخراج الدخان والحماية والسلامة من الحرائق، وكذا ضمان مراقبة الدخول إلى البرج من خلال فيديوهات المراقبة المتطورة، بالإضافة إلى أنها ستقوم بأشغال الكهرباء والسباكة.

وتدخل هذه الصفقة في إطار “مواصلة الشركة تنفيذ خطط توسعها الاستثماري داخل إفريقيا، وخاصة في منطقة بلدان غرب القارة التي تجمعها بالمغرب شراكات إستراتيجية في العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة والمنفعة المتبادلة”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي