دعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا على طاولة مجلس الحكومة

23 مارس 2021 - 17:00

من المرتقب أن يكون ملف دعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا من بين الملفات الرئيسية، التي سيتدارسها، ويناقشها مجلس الحكومة، يوم الخميس المقبل.

وأكد بلاغ، صادر عن رئاسة الحكومة، أن مجلس الحكومة سيتدارس، الخميس المقبل، مجموعة من مشاريع القوانين، والمراسيم، أبرزها تدارس مواصلة دعم الفئات المتضررة من تداعيات جائحة فيروس “كورونا”.

وينتظر أن يتدارس المجلس الحكومي، في بدايته، مشروع قانون التصفية، المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2019، يليه مشروع قانون يقضي بتغيير، وتتميم القانون، المتعلق بمؤسسات الائتمان، والهيئآت المعتبرة في حكمها.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة “مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بتطبيق بعض الأحكام المتعلقة بالنظام التأديبي لمستخدمي الملاحة الجوية”، باعتبارهم من بين أكثر الفئات، التي تضررت من انعاكاسات تفشي وباء كورونا العام الماضي.

فيما يتعلق مشروع المرسوم الثاني بمهنيي قطاع السياحة في المغرب، والمتمثل في تطبيق مرسوم القانون الخاص بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والعاملين لديهم المصرح بهم، وبعض فئات العمال المستقلين، والأشخاص غير الأجراء، المؤمنين لدى الصندوق، والمتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

كما سيختم المجلس الحكومي، بعد غد، أشغاله بدراسة مقترحات التعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وكان المغرب قد خصص، عقب انتشار وباء فيروس كورونا، دعما ماليا للمتوقفين عن العمل، بسبب التداعيات الاقتصادية، والاجتماعية للجائحة، إذ تم توزيع 2000 درهم شهريا على العاملين في القطاع المنظم، الذين أعلنوا توقفهم عن العمل.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ شهر

وكون فكرتو غير شوي وبدل 2000درهم كل شهر كدعم كان عليكم كلشي تعطيوه مثلا 1000درهم كمساعدة فظلا منكم حيث 2000درهم خداوها دوك لي كاع مامحتاجين لها واخا عندهم راميد وفالحقيقة لاباس عليهم شخصيا مهنة الحلاقة توقفات ويتيم ولا معين غير الرحمان وحبذا لو تساعدونا فهذ الشهر الفظيل مساعدة او صدقة او رحمة فشهر الغفران والله اتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

التالي