بسبب رمضان... تعديل بث الدروس التلفزية المدرسية في قنوات القطب العومي

13 أبريل 2021 - 19:30

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيطرأ تغيير على شبكة برمجة دروس التلفزة المدرسية التي يتم بثها عبر القنوات التلفزية الوطنية: الثقافية والعيون والأمازيغية، خلال شهر رمضان الكريم.

وقالت الوزارة في بلاغ لها أصدرته اليوم الثلاثاء، إن القناة الرابعة “الثقافية”، ستبث الدروس الخاصة بالسلك الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، ومن التاسعة ليلا إلى منتصف الليل.

وأوضحت الوزارة، أن قناة “العيون” ستبث الحصص الدراسية الموجهة إلى تلاميذ السلك التعليمي الابتدائي والحصص الخاصة بالتعليم الأولي، وكذا الدروس بلغة الإشارة والتربية البدنية، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء.

أما قناة “الأمازيغية”، حسب المصدر ذاته، فإنها ستبث الحصص الدراسية الموجهة إلى مستويات التعليم الثانوي الإعدادي: لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث سيتم بثها كالمعتاد من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

وأكدت الوزارة، على أنها ستعلن مساء كل يوم عن البرمجة المفصلة الخاصة بكل قناة بالنسبة لليوم الموالي، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma، وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن عددا من الأسر، لا زالت تعتمد على البرامج التي تبثها قنوات القطب العمومي، إلى جانب الدروس عن بعد، لتدارك ما فات إبناءها التلاميذ من دروس، بسبب توقف الدراسة الحضورية في عدد من المؤسسات بسبب جائحة كورونا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي