مبادرة "كوفاكس"... الاتحاد الأوربي يبشر المغرب بدفعات جديدة من لقاح كورونا قريبا

14 أبريل 2021 - 11:00

أعرب الاتحاد الأوربي عن ارتياحه بعد تلقي المغرب 307 آلاف و200 جرعة لقاح مضاد لفيروس “كوفيد-19” من أصل 1 مليون و608 آلاف جرعة؛ تم تحديدها سابقا في إطار مبادرة “كوفاكس” العالمية.

وأفاد الاتحاد الأوربي في بيان لمكتبه بالمغرب تلقى “اليوم 24” نسخة منه، اليوم الأربعاء، بأن هذه “الدفعة الأولى والدفعات التي ستليها خلال الأسابيع المقبلة ستساهم في تعزيز حملة التلقيح التي انخرطت فيها السلطات المغربية بعزم وإرادة”.

كما أشاد الاتحاد الأوربي بشركاء المنظمة العالمية للصحة وصندوق الأمم المتحدة الدولي لـ”رعاية الطفولة (اليونيسف) وكل المساهمين الآخرين في مبادرة “كوفاكس”، التي كان قبل سنة، قد عرض الاتحاد الأوربي خطته من أجل استجابة عالمية، لدعم جميع البلدان في مواجهة جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوربي قدم دعما ماليا للمغرب قدره “5 مليارات درهم تقريبا، دعماً للصندوق الخاص بتدبير “كوفيد-19″ وخاصة لفائدة القطاعات الحيوية كالصحة والحماية الاجتماعية والتربية”.

وأكد البيان ذاته أن الاتحاد الأوربي “لايزال ملتزما برسم سنة 2021، إلى جانب المغرب، في إطار شراكتهما المتواصلة والدعم الذي يقدمه للمملكة، من أجل التصدي للتداعيات الصحية والسوسيواقتصادية لهذه الجائحة”.

وأشار إلى أن “فريق أوربا” يعمل على ضمان حصول كل البلدان وبشكل عادل على اللقاحات، ويبحث إمكانيات تعزيز قدرة الإنتاج المحلى للقاح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي