العثماني للشكر: نحن لا نفرض أبناءنا على الحزب

25 أبريل 2021 - 16:05
العثماني لشكر

خرج رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، اليوم الأحد، للرد على الانتقادات، التي كان قد وجهها إليه الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر.

وقال العثماني إن “كاتبا أول لحزب من الأغلبية تتكرر منه الإساءة”، معتبرا أن “الإساءات المتكررة هي لي جنات على الأغلبية”.

ولفت العثماني الانتباه إلى أنه سبق أن نبه قيادات الاتحاد الاشتراكي إلى الإساءات المتكررة، التي يوجهها لشكر إلى العدالة والتنمية، وقال: “نبهت لها مرارا منذ سنوات، وليس لها أي مبرر، لأنها تهجم وليست انتقادا سياسيا”، مستغربا ما قال إنه إساءة من لشكر من دون سياق “ماكان عندها حتى شي سياق”.

ودعا العثماني لشكر إلى الالتفات إلى ما اعتبره مشاكل داخل حزبه، إذ إن هناك غضبا منه في دائرته، واستفسارات له من حزبه، مشيرا إلى أن القيادات التاريخية للاتحاد الاشتراكي لم تسئ قط لحزب العدالة والتنمية، وأيضا قيادة هذا الأخير جمعتها علاقة طيبة بالراحل عبد الرحمان اليوسفي.

وخاطب العثماني الشكر بالقول: “أمس قرأت تعليق أحد أعضاء الحزب يتحدث عن الجمع بين الاشتراكية والتوريت، ويتحدث عن أن هذا الحزب سيصبح حزبا عائليا، ونحن لسنا من الذين يفرضون أبناءهم على الحزب”.

وكان لشكر قد اتهم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال استضافته خلال الأسبوع الجاري، من قبل مؤسسة الفقيه التطواني، بأنه “يشتغل ضدا على ميثاق الأغلبية، ولا يستشيرنا في قضايا أساسية وجوهرية”، وقال “نتواجد في الأغلبية من خلال وزيرنا في الحكومة، ومن خلاله نعبر عن مواقفنا، ولم تنعقد هيأة رؤساء منذ أكتوبر الماضي”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدكتور عبدالرزاق منذ 3 أسابيع

هذا هو [سر العثماني] بسبب ضعف شخصيته استعمل لشكر في 2016م لازاحة بنكيران من رئاسة الحكومة،جاء العثماني سمح في خوه/بنكيران وقبل لشكر...والآن يشكو منه. اللهم لا شماته اللي ما عرف للسياسة يجلس في دارو ولا ف حانوتو

التالي