البوقرعي: عندما يحضر وزير الداخلية للبرلمان تختفي الخطابات العنترية من المنصة!

26 أبريل 2021 - 14:30

وجه خالد البوقرعي، النائب البرلماني المنتمي لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لزملائه في مجلس النواب، بسبب ما اعتبره “الخطاب التمييزي” الذي يعتمدونه في مساءلة الوزراء خلال حلولهم بالجلسات.

وقال البوقرعي في مداخلة بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، اليوم الإثنين، “في الوقت الذي يحضر السيد وزير الداخلية أو السيد الوزير المنتدب للبرلمان ليخضع للمساءلة، نجد الخطاب ملطفا وظريفا”، وأضاف أن مجموعة من “الخطابات العنترية التي تكون في هذه المنصة تختفي”.

وزاد البوقرعي مهاجما الفرق البرلمانية، التي لا تعتمد نفس الخطاب واللهجة في مخاطبة جميع الوزراء قائلا: “أخال أن جميع الوزراء يتمنوا أن يكونوا وزير الداخلية، لأنهم يتعرضون لحصص التعذيب النفسي في البرلمان”.

واستدرك “أنا لا أدافع عن الحكومة وإن اقتضى الأمر أن أدافع عن الوزراء وعن الحكومة وإنجازاتها سأفعل، ولكن أسائل الخطاب الذي يميز بين الوزراء”، وأضاف “المشكل هنا هو أننا نميز بين الوزراء وهناك “الزوين والخايب”، وفي الحقيقة “مكينش الوزير لي زوين ولي خايب” بل هناك الخطاب الخادع الذي يوهم المواطنين ويحاول أن يخدعهم بأسلوب غير لائق”، وفق تعبير البوقرعي.

ويأتي كلام البوقرعي ردا على الهجومات التي يتعرض لها وزراء حزبه من طرف النواب البرلمانيين في الجلسات الأسبوعية، أو حتى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي يواجهه النواب بانتقادات حادة ومداخلات صاخبة في بعض الأحيان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي