أمسية دوري الأبطال... بعد جدل السوبر ليغ ريال مدريد يستقبل تشيلسي وعينه على التأهل المبكر

27 أبريل 2021 - 17:26

يواجه فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، نظيره تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوربا.

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه تخول له حسم التأهل للنهائي، قبل خوض مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج، حيث يخوص المرينغي اللقاء بعد الجدل الذي أقيم بسبب بطولة السوبر ليغ، التي يترأسها فلورينتو بيريز.

ويفتقد النادي الملكي في هذه المباراة، لخدمات كل من سيرخيو راموس، فيرلاند ميندي، فيدي فالفيردي ولوكاس فاسكيز بسبب الإصابة، فيما عرفت القائمة عودة هازارد وكارفاخال

وتعتبر مباراة اليوم هي المباراة الثلاثين للريال في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث نجح المرينغي في تسجيل 89 هدفا في هذا الدور، كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف، كما يعد الأكثر فوزا بالمباريات برصيد 26 مباراة.

ويعد تشيلسي المنافس رقم 16 لريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال، علما أن النادي الملكي هو أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد 13 مرة، كان آخرها في سنة 2018.

وعلاقة بالموضوع أعلاه، أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة تشيلسي، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أنها أهم مباراة لهم لأنها تندرج ضمن نصف نهائي دوري الأبطال.

وأضاف “من السخيف الاعتقاد بأننا لن نكون في دوري الأبطال العام المقبل، وهناك الكثير من الأحاديث، ولكن ما يتعين علينا القيام به هو التركيز على مباراة اليوم، الحكم سيقوم بعمله، وإذا بدأنا في الاعتقاد بأن ما يقولونه سيؤذينا، سيكون أمرا سخيفا”.

وأردف: “أنا متأكد أن المباراة ضد تشيلسي ستكون معقدة، لكنني لا أعتقد أنهم سيغلقون المباراة، فهم فريق متكامل يدافع جيدا ويهاجم جيدا، ونحن صنعنا الفرص، واليوم علينا أن نظهر أفضل نسخة لنا لكي نؤذيهم”.

وفي الجهة المقابلة، يطمح تشيلسي إلى العودة بالنقاط الثلاث من قلب مدريد، لوضع قدمه الأولى في النهائي قبل مباراة الإياب على ملعبه، بحيث سيعول توخيل على حكيم زياش الذي قد يدفع به في الجولة الثانية، كونه أكثر لاعب سجل في مرمى الريال عندما كان لاعبا في الأياكس.

وفي هذا الصدد، أكد توماس توخيل، مدرب تشيلسي أن فريقه مستعد لمباراة اليوم أمام ريال مدريد وأنه يثق في الحكام، وفي الاتحاد الأوربي لكرة القدم “ويفا”، مشيرا إلى أن هذه الكيانات لن تضر ريال مدريد، أو فريقه بسبب الأحداث المتعلقة بدوري السوبر الأوربي.

وأضاف توخيل “استحققنا أن نكون في هذه الجولة، تماما مثل ريال مدريد. حتى لو كانت هناك سياسة، أو تأثيرات أو أي شيء آخر، إذا كانت هناك مشكلات في المكاتب، أو في السياسات، فيجب حلها هناك، وليس في الملعب. علينا أن نكون أفضل “.

وعن احتمالية مشاركة هازارد قال توخيل إن “إدين لاعب من الطراز العالمي. لقد كان لاعبًا رئيسيًا هنا في هذا الفريق في هذا الدوري. أكن له الكثير من الاحترام”.

وأضاف “إذا كنت أفضل أن يلعب أم لا؟ حسنًا. يمكنهم ترك مركزه فارغا واللعب بـ10 لاعبين. قد يبدو هذا جيدا بالنسبة لي، لكنني لا أعتقد أنهم سيفعلون ذلك”.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن التشكيل المتوقع للفريقين سيكون كالتالي:

ريال مدريد: كورتوا، ناتشو، فاران، ميليتاو، كارفاخال، مودريتش، كاسيميرو، كروس، فينيسيوس، بنزيما، أسينسيو.

تشيلسي: ميندي، أزبيليكويتا، تياجو سيلفا، روديجر، جيمس، كانتي، جورجينيو، بن شيلويل، مونت، هافيرتز، فيرنر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي