الكوكب المراكشي يرفض إجراء مباراته أمام الخميسات

18 مايو 2021 - 11:27

رفض فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم إجراء مباراته أمام الاتحاد الزموري للخميسات، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب الجولة 22 من القسم الاحترافي الثاني.

وأرجع تمام، الناطق الرسمي باسم الكوكب المراكشي، سبب القرار إلى تشبث هذا الأخير بحقه، القاضي بمنحه نقاط الفوز، الخاصة بالمباراة، كما تنص عليه قوانين الجامعة الوصية في هذه الظرفية، خصوصا أن إحدى المباريات في قسم الهواة عاشت السيناريو  نفسه، عندما تم اعتبار الفريق، الذي لم يدل بنتائج المسحة الطبية، منهزما بهدفين نظيفين.

وأكدت إدارة الكوكب، بدورها، في بلاغ استنكاري، بعثته إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الفريق لن يلعب المباراة، ولم يتوصل في الأصل ببرنامجه الخاص، بعدما تقرر في وقت سابق منع المباراة بقرار من السلطات المحلية في مراكش.

وأشارت إدارة فارس النخيل، في بلاغها، إلى أنه استنادا إلى حالة الطوارئ، التي يعيشها المغرب، ومعه مدينة مراكش، فإن السلطة المحلية لها كامل
الصلاحية في منع إجراء أية مباراة في غياب التحاليل المخبرية لطرفي المباراة، تماشيا مع البروتوكول الصحي المفروض من وزارة الصحة، والجامعة الوصية.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية قد أعلنت، في وقت سابق، عن إعادة برمجة مباراة الكوكب، والخميسات، اليوم، بداية من الساعة السابعة مساء، بعد تعذر إجرائها، أول أمس الأحد، بسبب عدم توفر الفريق الزائر على نتائج المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن سلطات مدينة مراكش كانت قد منعت، أول أمس، إجراء مباراة الكوكب، والخميسات، بسبب عدم إدلاء مسؤولي فريق اتحاد الخميسات بنتائج تحاليل فيروس كورونا كما تحث عليه قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي