عاملات مغربيات في حقول في إسبانيا يستنجدن بالملك.. للعودة إلى جني الفراولة- فيديو

24 مايو 2021 - 23:00

تصوير: يونس مردوخ

يسود غضب شديد في صفوف عدد من العاملات المغربيات في حقول الفراولة في إسبانيا، جراء عدم عودتهن إلى عملهن الموسمي في هذا البلد.

واحتجت العشرات من العاملات المغربيات في حقول الفراولة في إسبانيا، اليوم الاثنين، في مدينة الدار البيضاء، مقر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، مطالبات بعودتهن إلى العمل في إسبانيا، الذي يعد مورد رزقهن، وفرصة لهن لجني بعض المال.

وأوضحت إحدى المحتجات، أثناء حديثها مع “اليوم24″، أنها تكسب من عملها في حقول الفراولة في إسبانيا أكثر بكثير من عملها في المغرب، معربة عن تذمرها من منعها من العودة إلى العمل في حقول جني الفراولة في إسبانيا، بينما عبرت أخرى عن استغرابها من استدعاء عاملات مستجدات في هذا الميدان، والاستغناء عنها، وهي التي عملت لسنوات في هذه الحقول الإسبانية.

ووعدت وكالة “انابيك” المتظاهرات بالتدخل، من أجل إيجاد حل لمعاناتهن، بعد اقتراح أسمائهن على الجهات الإسبانية، بحسب ما كشفته إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية.

وكان فيروس كورونا المستجد قد حال دون انتقال عدد من المغربيات إلى العمل في حقول جني الفاكهة الإسبانية، عقب تعليق المغرب رحلاته الجوية، والبحرية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.