فوضى "السترات الصفراء".. جماعة الدار البيضاء تطالب المواطنين بتقديم شكاوى إلكترونية

27 مايو 2021 - 23:00

ذكر محمد أبو الرحيم، نائب رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء، المكلف بالنقل، أن منتخبى مدينة الدار البيضاء يتابعون الحملة، التي انخرط فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول استغلال مواقف السيارات في الفضاء العام للعاصمة الاقتصادية.

وفي هذا السياق، لفت أبو الرحيم الانتباه إلى ضرورة إرسال المواطنين لشكاياتهم، حول الخروقات، التي تعترضهم، عبر بوابة  casablancacity.ma.

وبخصوص إجراءات التراخيص، التي يحصل عليها حراس السيارات النظاميين، قال أبو الرحيم، عبر شريط فيديو بثته صفحة جماعة الدار البيضاء الرسمية، إن هذه الرخص يتم تدبيرها على مستوى مدينة الدار البيضاء، وإعدادها في المقاطعات، وتجدد سنويا.

وأضاف المتحدث ذاته أنه عندما يضع أي مواطن طلبه عبر المقاطعات، من أجل الحصول على رخصة حراسة السيارات، تتحرى الجماعة حول ما إذا كان صاحب الطلب يتوفر على الشروط اللازمة، وما إذا كان المكان، الذي يود استغلاله مناسبا، ولا يدخل في إطار إحدى المناطق، التي تعيق عملية السير والجولان، أو أنه يدخل في المنطقة الزرقاء.

وأكد أبو الرحيم أن هذه التراخيص تتميز بأنها إسمية، لا يمكن لشخص آخر الاشتغال بواسطتها، إلا في حالة إذا كان المستفيد من الترخيص يعاني مرضا، أو إعاقة جسدية تمنعه من العمل، إذ يمكن لأحد أفراد أسرته أن يعوضه، كما يتوجب عليه احترام التسعيرة، التي فرضتها الجماعة لقاء خدمة الحراسة، وهي درهمين ونصف الخاص بالدراجات، و3 دارهم للسيارات، وخمس دارهم للشاحنات.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هشام منذ 11 شهر

يجب منع حراس السيارات بالنهار .حيث يبتزون اصحاب السيارات بكل انواع سوء المعاملات

عبد المولى ادريس منذ 11 شهر

راه حشومة الناس يخلصو فالشارع لمجرد التوقف .. الناس كيخلصو الضرائب ديالهم بانتظام ... علاش فالشارع .... الخلاص يكون امام الادارات العمومية الكبيرة باش لي قضا الغراض ديالو يخللي البلاصة لواحد اخر ... و هذا هو المعمول به في الدول التي تحترم المواطن .... اما ما عدا امام الادارات العمومية ..فركن السيارات بالمجان في المدينة باكملها ... اتحداكم زورو باريس كاع ... هاد الشي لي كاين ... شخصيا قضيت فيها 21 يوم ما عمري خلصت فالشارع و لا شفت شي حارس ... حتى فالاماكن المؤدى عنها ... الخلاص اوتوماتيكي يعني بواسطة الآلة ... الله يقدر الخير لهذة البلاد

حفيظ منذ 11 شهر

3 دراهم مثلا واحد غادي فالسيارة وقف باش يشري خبزة من مخبزة او محل البقالة الخبزة بدرهم ووقوف السيارة ب3 دراهم او نزل يدير فوطوكوبي بخمسين سنتيم هذا ماشي حل الحل الشارع العام بدون حارس السيارات ولي حصل كيسرق او كيخرب شي سيارة خاصوا خمس سنوات مافوق.. حارس السيارات فقط بالليل