10811 مرشح للباكلوريا في الصخيرات تمارة

07 يونيو 2021 - 15:37

سجلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصخيرات تمارة،  ترشيح 10811 مترشحة ومترشح لاجتياز هذا الاستحقاق الوطني في دورته العادية منهم 3895 مترشحا حرا و 1376 مترشحة ومترشح ينتمون للتعليم الخصوصي، و 38 مترشحا من ذوي الإعاقة. بنسبة زيادة بلغت 1.5 %، بينما سيجتاز الدورة العادية  للسنة الأولى  بكالوريا 11462 مترشحة ومترشح .

وأفادت المديرية الإقليمية أنه تم تهييء  56 مركزا للإجراء بمختلف الجماعات الترابية بعمالة الصخيرات تمارة، من بينها منشأة رياضية واحدة بجماعة تمارة، وهي القاعة المغطاة لخضر الرداد التي ستستقبل حوالي 176  مترشحة ومترشح ) 120 قطب العلوم  – 56  قطب الآداب (كما تم تخصيص6 مراكز بتمارة من أجل مباشرة مختلف العمليات المرتبطة بالتصحيح، وتعبئة 3339  مراقب، وتكليف 56 ملاحظ  بكافة مراكز الامتحان، فضلا عن تكليف 706 إطار تربوي بمهمة  التصحيح.

وبخصوص التدابير الاحتياطية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد تم التشديد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، الذي يوضح كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة الصحية للمترشحين والأطر المكلفة بتدبير الامتحانات، كما تم احترام مقتضيات التباعد الاجتماعي، من خلال تخصيص قاعة بالنسبة لكل 10 مترشحين بكل مركز امتحان،  وبرمجة زيارات ميدانية لكافة مراكز الامتحان، من أجل الوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال المترشحين وفق ما تقتضي هذه الفترة، لاسيما تنظيم عمليتي الولوج والمغادرة  للمراكز، واحترام التباعد المكاني .

وتم توفير حصة مهمة من الكمامات والمحلول الكحولي لفائدة المترشحين، والمحارير والوزرات الواقية ومعقمات الأحدية، والقفازات الطبية لفائدة الأطر التربوية والإدارية المكلفة بمهام مختلفة طيلة فترة هذا الاستحقاق. كما سيتم تعقيم مراكز الامتحان بشكل يومي خلال فترات هذا الاستحقاق (الجهوي والوطني) .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.