مواطنون غاضبون بسبب عدم تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح

12 يونيو 2021 - 12:45

اضطر عشرات المواطنين للعودة أدراجهم إلى بيوتهم صباح اليوم السبت من المركز الصحي حي الرحمة قطاع دال، سلا-تابريكت دون تلقيح بعدما كان لهم موعد تلقي الجرعة الثانية ضد كوفيد19.

فقبل السابعة صباحا بدأ المواطنون في التوافد لتلقي جرعتهم الثانية، ومنهم من له موعد لأخذ الجرعة الأولى، حيث تلقوا مواعدهم على رسالة قصيرة بعثوها على رقم1717.

المفاجأة أن المعنيين وبعدما عملوا على تسجيل أنفسهم في لائحة تكلفت بها سيدة وفقا لتوقيت الحضور نساء ورجالا، وبعد انصرام قرابة ساعة ونصف من الانتظار فاجأهم شرطي مكلف بالحراسة وصل للتو، حيث كلف بهذا المركز الصحي لأول مرة، ولا معلومات له حول عمل الطاقم الطبي يومه السبت من عدمه، فيما لا أثر لرجال الأمن الخاص بالمركز الصحي ولا وجود لإعلان رسمي لمندوبية الصحة بسلا أو الطبيب الرئيس بالمستوصف.

وهذا ما اعتبره المواطنون استخفافا بهم، بعدما لبوا دعوة الوزارة وفق الرسائل النصية والموعد المحدد لهم سلفا…

جواب الشرطي كان”إن وصلت التاسعة ولم يظهر أحد من الطواقم الطبية، فهذا يعني أنكم غير معنيين بالتلقيح يومه السبت “.

وهو ما حصل فعلا حين وصلت الساعة التاسعة ولم يظهر أحد، لينصرف الجميع معبرين عن سخطهم وغضبهم من الواقعة.

مواطن من الحاضرين قال لزملائه “ياك الدولة مصدعانا ديرو التلقيح ديرو التلقيح إوا هاحنا جينا ملقينا اللي يدوي معانا ولا يلقح لينا”.

أحد الباعة المتواجدين قرب المستوصف أكد أن الطواقم الطبية لم تباشر عمليات التلقيح ليومي السبت والأحد قبل ثلاثة أسابيع، بسبب رفض وزارة الصحة تعويضهم عن العمل يومي العطلة وفق تعبيره… فما رأي وزارة الصحة؟

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي