إسبانيا تضع رحلات استثنائية لإجلاء رعاياها من المغرب

13 يونيو 2021 - 13:11

يسود استياء في صفوف الإسبانيين، المقيمين في المغرب بشأن ارتفاع أسعار رحلات بحرية استثنائية بين ميناءي طنجة، والجزيرة الخضراء، التي تنظمها السفارة الإسبانية في المغرب، بين الوقت والآخر.

وأعلنت السفارة الإسبانية عن رحلة بحرية جديدة، برمجت، يوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري، عبر باخرة “Trasmediterránea”، لنقل العالقين.

وعبر عدد من المقيمين الإسبان عن غضبهم من ارتفاع أسعار تذاكر هاته الرحالات البحرية الإسبانية، بعد إعلان المغرب عن تعليق رحلاته الجوية مع الجارة الشمالية، ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس الماضي، فيما يستمر تسيير بعض الرحلات الخاصة بين المملكتين.

وحسب المعطيات المتوفرة، اعتبر المقيمون الإسبان، أو الأشخاص، الراغبون في العودة إلى إسبانيا، أن ارتفاع اسعار الرحالات البحرية غير مبرر، مقارنة بالرحالات جوا، واشتكى بعضهم من بلوغ سعر التذاكر في بعض الرحالات إلى أزيد من 400 أورو.

يذكر أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، سبق أن أشارت إلى أنه، بعد تعليق المغرب رحلاته الجوية مع الجارة الشمالية، سيتم الاحتفاظ برحلات خاصة عند الضرورة، ستكون خاضعة للمراقبة المعززة، والشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية.

وتعلن السفارة الإسبانية في المغرب، منذ ذلك الوقت، عن رحلات بحرية استثنائية بين ميناءي طنجة، والجزيرة الخضراء، بين الفينة والأخرى بتنسيق مع السلطات المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة الدبلوماسية بين إسبانيا، والمغرب متوترة، بعد استقبال إسبانيا رئيس ” البوليساريو”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي