مدير "لارام": 120 ألف تذكرة بيعت في ساعات بعد الإعلان عن التخفيض وخطوط جديدة ستربط مدن مغربية بالخارج

14 يونيو 2021 - 14:00

شهدت العروض، التي أعلنتها الخطوط الملكية المغربية، مباشرة بعد التعليمات الملكية، الرامية إلى تسهيل عودة مغاربة العالم، منذ ليلة أمس الأحد، إقبالا ملموسا من طرف الجالية المغربية، وفق ما صرح به حميد عدو، المدير العام لشركة “لارام”، اليوم الاثنين، أثناء ندوة صحافية، نظمتها الشركة..

وتنزيلا للتعليمات الملكية، وضعت الخطوط الملكية المغربية مجموعة من التدابير الاستثنائية، لتسهيل عودة مغاربة العالم، منذ أمس حتى 30 شتبر الجاري، وعلى إثر ذلك، وأوضح حميد عدو، خلال تصريحه لـ”اليوم 24″، أنه منذ ليلة أمس، ومباشرة بعد العروض، التي أعلنتها لارام، سجلت الشركة ما يقارب 120 ألف حجز تذكرة.

أما بالنسبة إلى الزبائن، الذين حجزوا تذكرة، قبل يوم الأحد، فأشار عدو إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية ستعوضهم، إلا أنه عليهم اقتناء التذاكر المعلنة، منذ تاريخ أمس.

وشددت الشركة نفسها على أنها وضعت اجراءات غير مسبوقة لتسهيل نقل المغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة الصيفية، مبرزة أنها عززت برنامج الرحلات، والأسعار في متناول أفراد الجالية المغربية، إذ إن الرحلات الجوية، التي تنطلق من أوروبا، باستثناء روسيا، وتركيا، والتي تخص عائلة مكونة من 4 أفراد، أو أكثر بإمكانها شراء التذكرة ذهابا، وإياب بـ97 أورو للشخص، أي 388 أورو شاملة لكل الرسوم لكل العائلة.

أما إذا كانت العائلة تتكون من 3 أفراد، فإن سعر التذكرة لكل مسافر هو 120 أورو ما عدا ذلك، فسعر التذكرة، معروض بـ150 أورو ذهابا، وإياب.

أما الرحلات الجوية انطلاقا من امريكا، أي نيويورك، وواشنطن، ومونتريال، فإن سعر تذكرة المسافر رفقة فردين من عائلته، وأكثر هو 500 أورو لكل فرد ذهابا، وإيابا، شاملة لكل رسوم السفر.

وفيما يخص المسافرين، الذين تنطلق رحلاتهم من الوجهات الإفريقية للخطوط الملكية المغربية، وتركيا، وروسبا، فان السعر المعتمد هو 240 أورو شاملة لكل الرسوم للذهاب والعودة.

أما فيما يخص الرحالات “ذهاب وعودة” القادمة من تونس، فإن السعر المعتمد لكل مسافر يرافقه فردان من أسرته، أو أكثر هو 120 أورو شاملة لجميع الرسوم لكل مسافر، بينما الرحلات القادمة من مصر، فإن السعر المعتمد هو 150 أورو شاملة لكل مسافر.

وعرضت لارام ما يناهز 3 ملايين مقعد، خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 30 شتنر المقبل، مقارنة بـ430 مقعدا، خلال الفترة نفسها، من السنة الماضية، وأزيد من 80 خطا دوليا خلال الصيف الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يوسف سونة منذ 5 أشهر

تحية طيبة للجميع ... بادرة حسنة تستحق التنويه .. ولعلها تشمل كل المواطنين المغاربة بلا استثناء داخل المغرب وخارجه .. وقد اقتصر الامر على الجالية فقط ، علما أن حالة المغاربة في معظمها تدعو الى الشفقة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع معدلات البطالة داخل الاسر المغربية في زمن المحسوبية والرشوة والزبونية في كل مناحي الحياة . يوسف سونة بالدارالبيضاء

احمد الضو منذ 5 أشهر

تذاكر لارام كما امر بها ملكنا العزيز اصبحت اليوم على الساعة الثانية عشرة زوالا اصبحت مستحيلة ومفقودة لا في المواقع الالكترونية ولافي مكاتب لارام . انتظرت انا امام مكتب لارام الموجود في شارع المسيرة الخضراء بالبيضاء اكتر من 4 ساعات ولم استطع ان احد تذكرة تذكرة .قالت لي المسؤولة نفذ كل شيء ولم يبق الا تذاكر الخاصة برجال الاعمال . والان ادا زرت الموقع الاكتروني ستجد التذاكر من فرنسا الى المغرب باكثر من 9000درهم . اتكلم على تذاكر من فرنسا الى المغرب تقطن بنتي وهناك جاليتنا الكبيرة.

التالي