بطولة أمم أوربا... كرواتيا تحجز مقعدا لها في الثمن رفقة إنجلترا والتشيك

22 يونيو 2021 - 21:53

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوربا متصدرا بسبع نقاط، عقب فوزه على نظيره التشيكي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب ويمبلي، في آخر جولات دور المجموعات، فيما حجزت كرواتيا مقعدا لها في دور 16، بعد فوزها على اسكتلندا بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بملعب هامبدن بارك.

وسجل اللاعب رحيم ستيرلينغ الهدف الوحيد لإنجلترا في الدقيقة 12، علما أن المباراة عرفت تبادل السيطرة بين المنتخبين، حيث كان المنتخب التشيكي قريبا من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة لولا التسرع في اللمسة الأخيرة، وكذا الوقوف الجيد لرفقاء هاري كين رفقة حارسه بيكفورد، فيما كادت إنجلترا أن تزيد الغلة من خلال الفرص التي سنحت لها سواء في الجولة الأولى أو الثانية.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من التأهل متصدرا بسبع نقاط، من فوز على كرواتيا، والتشيك، والتعادل أمام اسكتلندا، فيما حجزت التشيك مقعدا لها في الثمن بأربع نقاط في الرتبة الثالثة، من فوز على اسكتلندا، وتعادل أمام كرواتيا، وخسارة من إنجلترا.

وفي مباراة أخرى، جمعت كرواتيا واسكتلندا، تمكن رفقاء مودريتش من التأهل للدور الموالي، بعد فوزهم على اسكتلندا بثلاثة أهداف لهدف، إذ كانت كرواتيا سباقة للتهديف في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب نيكولا فلاسيتش، فيما عدل كالوم ماكغريغور النتيجة لاسكتلندا قبل نهاية الجولة الأولى بثلاث دقائق، بينما منح مودريتش الهدف الثاني لمنتخبه عند الدقيقة 62، ليضيف بعدها إيفان بيرسيتش الهدف الثالث لكرواتيا في الدقيقة 77.

وحجز المنتخب الكرواتي مقعدا له في الثمن كثاني المجموعة بأربع نقاط، حصدها من فوز على اسكتلندا، وتعادل أمام التشيك، وخسارة من إنجلترا، فيما ودع نظيره الاسكتلندي المسابقة بعد تذيله الترتيب بنقطة واحدة.

وتمكنت إلى حدود الساعة، منتخبات إيطاليا، ويلز، سويسرا، بلجيكا، الدانمارك، هولندا، النمسا، التشيك، إنجلترا، كرواتيا، السويد، وفرنسا من حجز مقعدا لهم في ثمن النهائي، في انتظار نتائج باقي المباريات لاكتمال أضلاع دور 16 من كأس الأمم الأوربية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي