البطولة الاحترافية.. الوداد ينتصر على بركان ويوسع الفارق مع الرجاء إلى ست نقاط

22 يونيو 2021 - 23:23

تمكن الوداد الرياضي من الانتصار على نهضة بركان بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطواها على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين، بعدما فشلا معا في ترجمة الفرص التي سنحت لهما للتهديف، تارة للتسرع وتارة لغياب النجاعة الهجومية، وكذا الوقوف الجيد للدفاعين معا رفقة حارسيهما.

ودخل الوداد الجولة الثانية ضاغطا على نظيره البركاني، بغية تسجيل هدف السبق للحفاظ على صدارته، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الرجاء إلى ست نقاط، فيما اعتمد البركانيون على الهجمات المرتدة التي لم تكن بتلك الخطورة التي بإمكانها مباغثة الحارس الودادي السيودي رفقة دفاعه.

وتمكن الوداد من الوصول إلى الشباك البركاني في الدقيقة 49 عن طريق اللاعب منصف الشراشم، من تسديدة قوية لم تترك أية فرصة للعروبي للتصدي، تقدم جعل نهضة بركان يندفع بأكبر عدد من لاعبيه بغية إدراك التعادل، إلا أنه سرعان ما تراجع بعد طرد محسن ياجور عند الدقيقة 65، ليجد بيدرو بنعلي نفسه في موقف صعب، جعله يقوم بثلاث تغييرات دفعة واحدة لإعطاء دفعة للفريق لتسجيل التعادل.

واستمرت الأمور على ما هي عليه، هجمة هنا وهناك، إلى حين وصول الدقيقة 76 التي أعلنت عن التغيير في عداد النتيجة، عندما تمكن زهير المترجي من إضافة الهدف الثاني للوداد، باقي أطوار المباراة لم تعرف أي جديد، لتنتهي بفوز مهم لأبناء البنزرتي على نهضة بركان بهدفين نظيفين، علما أن الفريق الأحمر لعب اللقاء بالفريق الرديف، حيث احتفظ البنزرتي بالعناصر الأساسية في الدار البيضاء، للاستعداد لمباراة دوري أبطال إفريقيا الفاصلة، التي سيبحث من خلالها الفريق عن الفوز بأكثر من هدف، لضمان تواجده في النهائي الذي سيلعب على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 51 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، وبفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الرجاء، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة الثلاثين في الرتبة الخامسة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي