"التقدم والاشتراكية" يدعو لتفعيل أمثل لمشروع قانون الإصلاح الجبائي

01 يوليو 2021 - 11:55
نبيل بنعبد الله - صورة: سامي سهيل

 

دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى التفعيل الأمثل للتوجهات الفضلى التي جاء بها مشروع القانون الإطار المتعلق بالإصلاح الجبائي، الذي تمت المصادقة عليه في المجلس الوزاري الإثنين الماضي.

وقال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في بيان لاجتماعه الأسبوعي، تلقى “اليوم 24” نسخة منه، إنه سجل “إيجاباً مُصادقةَ المجلس الوزاري على مشروع القانون-الإطار المتعلق بالإصلاح الجبائي، بالنظر إلى ما حَــمَــلَـهُ من توجهات عامة فُضلى، من شأنها أن تُــؤسس لنظامٍ جبائي فعال وعادل ومُــنصف ومتوازن”.

وأضاف البيان أن هذا المشروع يشكل “مدخلاً لتمكين بلادنا من تعبئة إمكاناتٍ إضافيةٍ، من أجل تمويل السياسات العمومية الكفيلة بالنهوض بالمسلسل التنموي اقتصاديا”.

كما اعتبر الحزب ذاته، أن الإمكانات التي سيوفرها الإصلاح الجبائي ستشكل موردا لـ”مواجهة الأوضاع والتحديات الاجتماعية، وطنيا وترابيا”، في إشارة إلى المطالب الاجتماعية التي تظهر بين الفينة والأخرى في عدد من أقاليم البلاد.

كما ثمن المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله مصادقة المجلس الوزاري على مشروع القانون-الإطار المتعلق بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية، وذلك لـما “تَضَمَّــنَهُ من مبادئ وأهداف مُؤطرة للإصلاح الشامل والتدريجي الذي تحتاجه مؤسسات القطاع العام ببلادنا”.

وذكر حزب التقدم والاشتراكية بأنه سبق وأن تقَدّم بـ”مقترحات ومذكراتٍ تهم هذين الورشين الهامين، تلتقي في كثيرٍ من مضامينها مع ما جاء في المشروعين المذكورين”، كما أعرب عن عزمه الإسهام في مواكبة تفعيل هذه الإصلاحات الأساسية، من خلال مقترحات “مدققة واردة في برنامجه الانتخابي، تساهم في تحقيق ما يحمله المشروعان من أهداف تتعلق بتوسيع الوعاء الضريبي، والمساواة أمام الضريبة وشفافيتها وإنصافها، وجعلها في خدمة النمو الاقتصادي والتضامن الاجتماعي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي