مواجهات قوية بين فرق أسفل الترتيب بحثا عن تفادي النزول إلى القسم الثاني

18 يوليو 2021 - 09:32

تختتم اليوم الأحد، مباريات الجولة 28 من البطولة الاحترافية، بإجراء اللقاءات المتبقية، إذ يواجه الوداد الرياضي نظيره اتحاد طنجة، فيما يلعب المغرب الفاسي مع نهضة الزمامرة، والدفاع الحسني الجديدي مع نهضة بركان، فيما يستقبل يوسفية برشيد نظيره اتحاد طنجة، بينما يرحل سريع واد زم إلى الرباط لملاقاة الفتح الرباطي.

ويسعى الوداد الرياضي إلى مواصلة حصد نتائجه الإيجابية وتحقيقه للأرقام القياسية، بعد تحقيقه اللقب للمرة 21 في تاريخه، إذ سيبحث أيوب الكعبي مرة أخرى عن الهدف الذي سيعيده إلى صدارة هدافي البطولة الاحترافية، بعدما تعادل مرة أخرى مع بين مالانغو، كما يريد الفريق الأحمر تحقيق النقاط الثلاث لرفع رصيده إلى 66 نقطة، والاقتراب من تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه رفقة الرجاء، وهو 67 نقطة، الذي يعتبر أعلى رصيد توج به البطل، منذ تطبيق الاحتراف.

وفي الجهة المقابلة، يسعى اتحاد طنجة إلى الانتصار على الوداد الرياضي، لتجاوز الحسابات الضيقة الخاصة بالنزول للقسم الاحترافي الثاني، خصوصا وأن الفريق الطنجاوي يبتعد فقط بأربع نقاط عن صاحب المركز ما قبل الأخير سريع واد زم، وخمس نقاط عن الأخير يوسفية برشيد.

وستكون مهمة اتحاد طنجة في غاية من الصعوبة، نظرا للغيابات الكثيرة التي يعاني منها، بعد العقوبات التي فرضتها الجامعة عليه، نتيجة الوقائع التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان، إلا أن فارس البوغاز سيحاول العودة بالنقاط الثلاث بالتركيبة البشرية التي يتوفر عليها.

ويتواجد اتحاد طنجة في الرتبة 11 برصيد 32 نقطة، فيما يتصدر الوداد الرياضي الترتيب برصيد 63 نقطة.

وتلعب المباريات الأخرى الأربعة في توقيت واحد، كون أن كل الفرق معنية ومهددة بالنزول للقسم الاحترافي الثاني ما عدا نهضة بركان، ما سيجعل المواجهات تعرف ندية كبيرة، لحسم نتيجتها وتفادي الدخول في الحسابات الضيقة في آخر جولتين من البطولة الاحترافية.

وفيما يلي المباريات التي ستلعب في توقيت واحد:
المغرب الفاسي # نهضة الزمامرة
الدفاع الحسني الجديدي # نهضة بركان
يوسفية برشيد # شباب المحمدية
الفتح الرباطي # سريع وادي زم

وسيحاول المغرب الفاسي تحقيق الانتصار على الزمامرة لضمان البقاء رسميا في قسم الصفوى، بينما يحتاج هذا الأخير إلى الفوز، وانتظار نتائج الفرق الأخرى، شأنه شأن سريع واد زم، ويوسفية برشيد، وشباب المحمدية، والفتح الرباطي، والدفاع الجديدي.

كلمات دلالية

البطولة الاحترافية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي