العثماني: الموقف من "البام" تغير ورغم القطيعة فقد كنا ننسق في 50 جماعة منذ 2015

26 يوليو 2021 - 10:00

أوضح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء أمس الأحد، حول لقائه مع قياداتالبام، أن الموقف السابق من هذا الأخير كان مرتبطا بقيادة معينة، وخط معين، والآن تغير .

وأشار العثماني، في حديثه في برنامجمواجهة للإقناععلى قناةميدي 1 تيفي، مساء أمس، أنقيادات البام السابقة هي من بدأت الصراع معنا، وقالت إن العدالة والتنمية خط أحمر ونحن عاملناها بالمثل في ذلك” .

وتابع العثماني أنالقيادة السابقة لالبامجاءت بأساليب خشنة لمواجهة البيجيدي، بينما القيادة الجديدة كانت منتقدة للخط السابق، وأكدت أن طريقة تعاملها مع المشهد السياسي ليست جيدة”.

 العثماني، خلال حديثه، إن لقاءه مع قيادات البام يدخل في برنامج لقاءات الحزب مع مختلف الأحزاب السياسية لتبادل وجهات النظرفي حين لم نمنع اي حزب من الجلوس معنا.

وأشار العثماني إلى أنه رغم القطيعة الماضية بين الحزين، فإن هما كانا ينسقان عام 2015 في حوالي 50 جماعة .

وكان بلاغ مشترك لحزب العدالة والتنمية، والبام، انعقد، امس السب، بمقر البيجيدي بالرباط، جاء فيه أنه في إطار سياق الاستعداد للانتخابات المقبلة أكد حزبا العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة على  الاعتزاز بالتنسيق، والتعاون بينهما، إلى جانب الأحزاب الوطنيةفي مختلف المحطات السياسية، والبرلمانية، التي شهدها المغرب، أخيرا، ومن ضمنها مواجهة الجائحة، وورش بلورة الميثاق الوطني للنموذج التنموي، وغيرهما، إلى جانب التعاون، والتنسيق بين منتخبي الحزبين على مستوى الجماعات الترابية،

وأكد البلاغ المذكور إرادة الحزبين المشتركة لتعزيز الشراكة الفعالة، من أجل البناء الديمقراطي، والتنموي للبلاد، إلى جانب الفاعلين السياسيين الآخرين، وكل القوى الحية في المجتمع، ومن مشمولات ذلك استحقاقات تقوية المشهد السياسي، والحزبي بما يجعله قاطرة للتنمية، وجديرا بثقة المواطنات، والمواطنين، من أجل كسب الرهانات المطروحة، ومواجهة التحديات القائمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.