سلطات فاس تفتح فضاءات جديدة لتسريع وتيرة التلقيح ضد كورونا

31 يوليو 2021 - 00:00

افتتحت السلطات المحلية بمدينة فاس، اليوم الجمعة، قاعة 11 يناير بمقاطعة أكدال في وجه المواطنين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح.

وأشرف والي جهة فاس مكناس على الافتتاح، الذي يأتي تزامنا مع تخليد الشعب المغربي الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.


وتروم الخطوة مواكبة الإقبال الكبير على التلقيح ضد “كوفيد-19” من طرف فئات عمرية مختلفة بعد قرار وزارة الصحة توسيع قاعدة المستفيدين لتشمل الشباب، وكذا فتح أبواب مراكز التلقيح في وجه العموم دون قيد موعد أو شرط سكن أو عنوان.

وتهدف الإجراءات التي عدتها مندوبية الصحة “غير مسبوقة” إلى تسريع “وتيرة التلقيح وتبسيط عملية الاستفادة، دون الأخذ بعين الاعتبار مقر السكنى أو العمل”.

وسيتعزز الفضاء بفضاءات أخرى في غضون الأيام القليلة القادمة، وستعمل بشكل يومي إلى غاية الساعة الثامنة مساء، مع الإبقاء على السير العادي لمحطات التلقيح المعتمدة منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 .


وقد شهدت القاعة المذكورة كنظيرتها بمقاطعة سايس إقبالا كبيرا من طرف كل الفئات العمرية، خصوصا الشابة بتعبئة ومسؤولية سهرت على تنظيمها أطر طبية تمريضية، إدارية وتقنية بمعية السلطات المحلية والأعوان لتمر بسلاسة ومرونة .

وتجدر الإشارة إلى أن كل الجهود تنصب حول توسيع دائرة المستفيدين بوتيرة سريعة مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في التقيد بالتدابير الاحترازية اللازمة، من أجل تحقيق المناعة الجماعية والرجوع للحياة الطبيعية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي