مطارات المغرب تغيب عن تصنيف أفضل "مائة مطار فى العالم" لعام 2021

19 أغسطس 2021 - 21:30

غابت المطارات المغربية عن تصنيف أفضل ” مائة مطار فى العالم” لعام 2021، لمؤسسة ” سكاى تراكس” العالمية، بينما حضرت مطارات عربية في التصنيف السنوي، السالف الذكر مطار “الدوحة” و”أبوظبي”.

وتوج تصنيف سكاي تراكس لأفضل المطارات في العالم، الدوحة كأفضل مطارات العالم هذا العام 2021، ومطار طوكيو هانيدا جاء في المركز الثاني، وسنغافورة شانغي التي انتقلت من المركز الأول في عام 2020 إلى المركز الثالث في عام 2021.

وعلى المستوى الإقليمي، جاء مطار مراكش المنارة في المركز الخامس، كأفضل مطار في إفريقيا. إضافة إلى ذلك، احتل مطار محمد الخامس في الدار البيضاء المركز السادس كأفضل مطار في القارة الإفريقية، والمرتبة الأولى، ظفر بها مطار كيب تاون كأفضل مطار في أفريقيا.

وأما على مستوى القارة الأوربية، فاز مطار ميونيخ بالمرتبة الأولى كأفضل مطار في أوربا، متقدما على مطار زيورخ.

ويشار إلى أن مؤسسة “سكاى تراكس” تعد من أكبر المؤسسات العالمية لتصنيف المطارات وشركات الطيران.

كلمات دلالية
مطارات

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Zandi منذ سنة

كيف لا ومطارات الامغرب من افشل المطارات في لستقبال و تدبير المسافرين... ساعات طويلة من الانتظار، زحام شديد عند اكشاك ختم الجوازات و الممرات رغم الجائحة، خدمات متردية، مثلا في مطار مراكش يتم ابتزاز المسافر من طرف عمال النظافة لكي يدفع مقابل استغلال المراحيض!!!! في مطار محمد الخامس فوضى خارج المطار اشخاص غرباء يعرضون خدماتهم على المسافرين على مرأى من القوات العمومية حيث يسألك احدهم ان كنت في حاجة الى سيارة او الاتصال بشخص ما او المساعدة في حمل الحقائب وسط جو من التضييق و الازعاج المتواصل يغيب فيه الشعور بالامن.... اما الشرطة داخل المطار فقصة أخرى حيث يتم تفقد جواز السفر لثلاث مرات عند الوصول و في كل مرة يجب الوقوف وانتظار دورك في زحام شديد و اختلاط لايراعي آدمية المسافرين ولا خطورة كورونا.... مازالت المطارات وصمة عار في البلد مع كامل الاسف.