في حملة قادها مشاهير... السخرية والاستهزاء رد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الجزائر

25 أغسطس 2021 - 14:30

لم يجد المغاربة طريقة غير السخرية للتعليق على قرار قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، إذ أغرقوا مواقع التواصل الاجتماعي بردود ساخرة، في حملة قادها مشاهير مغاربة، ردا على موقف الجارة الشرقية.

وتفاعل المشاهير المغاربة بكثرة مع القرار الجزائري، عبر منشورات على أنستغرام، منهم رجاء بلمير التي شاركت أكثر من منشور ساخر تدعي فيه باستهزاء أن قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب أحزنها.

وسجل فنانون آخرون حضورهم في حملة السخرية، منهم الممثلة فاطمة الزهراء قنبوع التي اختصرت استفادة المغاربة من الجزائر في صلصة تحمل إسم “sauce algérienne”، وعلقت :” دابا باش غادي ندوز الطاكوس؟ “.

وشاركت الممثلة فدوى الطالب، بلاغا مفبركا منسوبا لوزارة الخارجية لا يتعدى محتواه ضحكة طويلة، تأكيدا منها على كوميدية الموقف الأحادي للجزائر.

الممثلة نورا الصقلي، شاركت منشورا مكتوب فيه : المغرب :Vu، في تلميح إلى أن رسالة الجزائر للمغرب غير مهمة حتى للرد عليها، وهذا التعليق كان من بين أكثر التعاليق مشاركة من طرف المشاهير المغاربة منهم الممثلة ابتسام العروسي، والإعلامي صامد غيلان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عزيز منذ 9 أشهر

اريد انشير لا قدر الله واندلعت الحرب انصح جنود اخواننا الجزائريين ان لا ينغمسوا وراء جنرالاتهم المستبدون قد تكون فرصة لهم لكي يطيح بنظام العسكر الديكتاتوري وتسليم السلط للمدنيين وهكذا تكونوا قد انقذتم بلادكم من الديكتاتورية الفاشية المتسلطة

محمد أيوب منذ 9 أشهر

الله على راحة: رغم انني أكن احتراما وتقديرا غاليين للشعب الجزائري الشقيق، الا أنني ارتحت كثيرا لقرار حكام جارنا هذا...الغل والحقد والحسد لدى حكام جارنا لا حدود لها...هو يسوغ لنفسه تقديم مختلف أوجه الدعم والمشاهدة للحركة الانفصالية البوليساريو،لكنه اقام الدنيا ولم يقعدها لمجرد تصريح مسؤول مغربي...حلال عليهم مساعدة ودعم انفصاليي البوليساريو وحرام علينا المعاملة بالمثل لحراكيي منطقة القبايل... منطق غريب...الله على راحة...