دول أجنبية تستعين بصناع محتوى مغاربة في خطتها السياحية

14 سبتمبر 2021 - 06:00

وجدت دول أجنبية، في صناع محتوى الفيديو المغاربة، ما تبحث عنه للترويج لسياحتها، بعد الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا على هذا القطاع في معظم بلدان العالم.

آخر صناع المحتوى المغاربة الذين يروجون للسياحة في دولة أجنبية، هو رضا الوهابي، الذي استقبل من طرف وزير السياحة الأردني للترويج لأنشطة قطاعه وتشجيع متابعيه العرب على زيارة المملكة الهاشمية.

يقول الوهابي حول الموضوع: “كان لقائي مع معالي وزير السياحة الأردني نايف حميدي الفايز. شكر كبير للوزارة خاصة وللمملكة الأردنية عامة لحسن الاستقبال، وفخور للترويج السياحي بصفتي صانع محتوى للمملكة”.

وكان الوهابي، قد رافق صانع المحتوى المغربي الآخر عادل تاويل، قبل مدة، في زيارة لتركيا بعد تلقيهما دعوة خاصة موقعة من طرف إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وسافر عادل تاويل، صاحب لقب أفضل صانع محتوى عربي في برنامج “سديم”، رفقة زميله رضا الوهابي الذي شارك في البرنامج نفسه، إلى تركيا، في إطار نشاط ينظمه البلد السياحي المذكور، بهدف تشجيع السياحة.

ووجهت إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدعوة إلى صناع محتوى عرب لزيارة تركيا والتعرف على معالم البلد وثقافته عن قرب، شرط التعريف بكل ذلك لدى متابعيهم

وينجز صناع المحتوى بعد زيارتهم للبلدان، محتوى فيديو تعريفي للأماكن التي زاروها، وينشر على قنواتهم بيوتوب وحساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعهم فيها الملايين من الوطن العربي.

واستفاد المشاركون المغاربة في برنامج صناع المحتوى “سديم”، مثلما هو الحال مع المشاركين من باقي الدول، من شهرة البرنامج على المستوى العربي، لتصبح لديهم قاعدة جماهيرية في مختلف بقاع الوطن العربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي