الإطاحة بمروجين للكوكايين والشيرا و"الكيف" بمراكش

15 أكتوبر 2021 - 16:40

في عمليات وصفت بالنوعية، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من تنفيذ عمليات استهدفت تجار ومروجي المخدرات، وأسفرت عن اعتقال عدة أشخاص وحجز كمية كبيرة من الكوكايين والقنب الهندي والشيرا والتبغ.

واستنادا إلى معطيات وفرتها مصادر عليمة، فقد تمكنت الفرقة الجنائية الخامسة من رصد شخص وضبطه على مستوى حي باب الخميس متلبسا بحيازة  5 صفائح من مخدر الشيرا، إضافة إلى حوالي كيلوغرامين من مخدر القنب الهندي “الكيف” الممزوج بالتبغ المهرب، تم ضبطهما بمقر سكناه في إطار عملية تفتيش قانونية باشرتها الفرقة.

وفي عملية ثانية نفذتها الفرقة الجنائية الخامسة، تم توقيف شخص آخر على مستوى حي جنان العافية وبحوزته 40 لترا من سائل ماء الحياة “الماحيا”، وشخص ثالث بحي الضحى أبواب مراكش متلبسا بحيازة لفافة من مخدر الكوكايين بلغ وزنها 1 غرام، حيث بعد تفتيش مقر سكناه، تم حجز كمية إضافية من المخدر نفسه تزن 13.4غراما وكمية أخرى من مخدر الشيرا ضبطت كذلك بمنزل المعني بلغ وزنها الإجمالي 3355غراما.

وتأتي هذه العملية ضمن الإطار الذي وفرته القيادة الأمنية لإعادة تنظيم العمليات الأمنية لمكافحة مختلف أشكال الانحراف والجريمة، خاصة منها ما يتعلق بجرائم مسك وترويج المخدرات والمواد المهلوسة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي