طقس اليوم السبت.. تشكل كتل ضبابية فوق السواحل والسهول الأطلسية

16 أكتوبر 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى، اليوم السبت، تشكل كتل ضبابية فوق السواحل، والسهول الأطلسية، خلال النهار والليل، ومرور سحب عليا جنوب، وشرق البلاد، وسماء نسبيا صحوة في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال، وأحيانا من الشرق في الأقاليم الجنوبية، وستكون جنوبية  فيالجنوب الشرقي وستهب شمالية إلى أحيانا غربية ف يباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و14 درجة في مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ما بين 20 و24 درجة في أقصى الجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 14 و20 درجة في باقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 34 و40 درجة في الأقاليم الجنوبية، وداخل منطقة سوس، وما بين 29 و34 درجة في الجنوب-الشرقي، في ملوية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وما بين 22 و27 درجة في المنطقة الشرقية، وفي المرتفعات، وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج  فيالبوغاز، وقليل الهيجان، ما بين رأس سبارتيل وبوجدور، وأحيانا قليل الهيجان إلى هائج صباحا، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

كلمات دلالية

الطقس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي