مصر تطرح أول مشاريعها لإعادة إعمار غزة 

20 أكتوبر 2021 - 07:00

أعلنت اللجنة المصرية لإعمار قطاع غزة (تابعة للحكومة المصرية)، أمس الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، عن طرح أول مشاريعها في القطاع، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال إعلان مناقصة نشرتها اللجنة في صحيفة “فلسطين”، الصادرة من غزة، وذكرت أن المشروع هو تطوير شارع “كورنيش البحر”، في مدينة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

واللجنة أشارت إلى أن هذا المشروع جاء بتمويل من “جمهورية مصر العربية، لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان”، وجاء في الإعلان أن المناقصة مفتوحة للمقاولين المحليين، المسجلين لدى نقابة المقاولين الفلسطينيين، والذين لهم خبرة موثقة في مشاريع مشابهة.

وحددت اللجنة المصرية لإعمار قطاع غزة آخِر موعد للحصول على العطاءات من شركات القطاع الخاص، في 1 نونبر 2021، على أن يكون آخر موعد لتقديم الوثائق بتاريخ 3 من الشهر ذاته.

وكانت مصر قد أعلنت، في 18 ماي، عن تقديم 500 مليون دولار، لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، وسبق أن شاركت أطقم هندسية مصرية بمساندة آليات، ومعدات ثقيلة، وصلت من القاهرة، في أعمال إزالة ركام المباني، التي دمّرها الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها الأخير، الذي استمر 11 يوماً، في الفترة بين 10 و21 ماي الماضي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ALBERT المراكشي منذ شهر

تلك فقط مشاريع للتصوير والدعاية... منذ شهور ونحن في كل مرة نسمع ونرى البيلدوزيرات والشاحنات تصور ثم تعود الى مستودعاتها...

التالي