المغرب يستعد للسماح برحلات استثنائية إلى بريطانيا

22 أكتوبر 2021 - 11:30

بعد يومين من قرار منعها الرحلات الجوية مع بريطانيا، تستعد السلطات المغربية لاتخاذ خطوات جديدة تسمح بعودة البريطانيين إلى بلدهم.

وقالت السفارة البريطانية في المغرب، اليوم الجمعة، إن السلطات المغربية ستسمح خلال الأيام المقبلة، بتنظيم رحلات جوية في اتجاه بريطانيا، لتمكين المسافرين البريطانيين من العودة إلى بلدهم.

وكان المكتب الوطني للمطارات، قد أعلن، الأربعاء الماضي، عن تعليق المغرب للرحلات الجوية نحو ثلاث دول أوروبية، وهي ألمانيا، وهولندا، وبريطانيا.

وبررت مصادر الخطوة المغربية الجديدة، ببروز متحور جديد لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن المغرب اتخذ على مستوى مطاراته إجراءات إضافية للتحصين من وصول المتحور الجديد، الذي ظهر في عدد من الدول.

والقرار المغربي المفاجئ بتعليق الرحلات مع الدول الأوروبية الثلاث، كان قد تسبب في حالة هلع بين المواطنين، المنتمين إلى هذه الدول، والذين كانوا يقضون إجازاتهم في المغرب، حيث ألغيت رحلاتهم الجوية، وباتوا يعدون ضمن العالقين، في انتظار رحلات إجلاء تعيدهم إلى أوطانهم.

يذكر أن المغرب سبق له أن أعلن، قبل أزيد من أسبوع، عن تعليق رحلاته الجوية مع روسيا، فيما نظمت روسيا رحلات خاصة سمحت بها السلطات المغربية، لإجلاء المواطنين الروس، الراغين في العودة إلى بلدهم، وهي الرحلات، التي استفاد منها كذلك الطلبة المغاربة، الذين يتابعون دراستهم في روسيا الاتحادية.

كلمات دلالية

المغرب بريطانيا رحلات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي