لإقامة روضة أطفال يهودية... إسرائيل تطلب من عائلات الشيخ جراح مغادرة منازلها

05 نوفمبر 2021 - 05:00

قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن الاحتلال سلم لعدد من عوائل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، أول أمس الأربعاء، إطارات بإخلاء المنازل، وذلك بعد ساعات من رفض عائلات الحي مقترح التسوية الذي اقترحته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

موقع “كيبا” الإسرائيلي، الذي أورد الخبر، الخميس 4 نوفمبر، أوضح أن الاحتلال الذي يسعى إلى إقامة روضة أطفال يهودية داخل حي الشيخ جراح، يستهدف إخراج ست عائلات من الحي على الأقل خلال الفترة المقبلة.

كما أضاف الموقع أن محكمة إسرائيلية سلمت ست عائلات من المنطقة الغربية لحي الشيخ جراح إخطارات بالإخلاء، بادعاء أنهم استولوا على أراض تابعة لشركة أمريكية.

العائلات الست، هي: عائلة شريتح، وعائلتان من الخطيب، ومثلهما من البشيتي، وعائلة من الغزاوي، وأخرى من أبو دولة”.

فيما ذكرت وسائل إعلام أن هذا القرار يأتي رداً على إجماع أهالي حي الشيخ جراح برفض التسوية التي تقضي ببقائهم في منازلهم، لكن بإقرار أنهم مستأجرون من ملاك يهود، وليسوا أصحاباً للأرض.

بينما أخلت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء 2 نوفمبر، حي الشيخ جراح من المتضامنين مع الأهالي المهددين بالتهجير القسري.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت العائلات المقدسية المهددة بالتهجير من بيوتها، في حي الشيخ جراح، رفضها للتسوية التي اقترحتها المحكمة العليا الإسرائيلية، وفق ما جاء في بيان للعائلات الفلسطينية، الثلاثاء 2 نوفمبر.

في وقت سابق من شهر أكتوبر، قدّمت محكمة العدل العليا الإسرائيلية تسوية لأربع عائلات فلسطينية تواجه خطر طردها من منازلها في أي دقيقة.

وفقاً للتسوية المقترحة، خلال الوقت الذي تبقى فيه العائلات في منازلها، يمكن الفصل في قضية ملكية الأرض، لكن في غضون ذلك، ستعترف بهم المحكمة بصفتهم مستأجرين محميين، وبأنَّ شركة استيطانية مالكة للمنازل، بحسب ما قالت صحيفة The Jerusalem post الإسرائيلية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ 9 أشهر

أين هم المطبعون مع الصهاينة؟؟؟