طلبة يشتكون "إقصاءهم" من التنافس على ولوج سلك الدكتوراه بكلية الحقوق في مكناس

11 نوفمبر 2021 - 23:00

استعان طلبة في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مكناس، صباح اليوم الجمعة، بمفوض قضائي لتبليغ تظلمهم لإدارة الكلية، جراء ما وصفوه بإقصائهم من المشاركة في مباراة ولوج سلك الدكتوراه، مختبر العلوم القانونية، والقضائية.

وكشف أحد الطلبة، في اتصال مع موقع “اليوم24″، أن واقعة إقصائهم من لوائح الانتقاء الأولي لا أساس لها قانونيا، بالنظر إلى كونهم يتوفرون على شهادة الماستر في القانون الخاص من الكلية نفسها، واعتبارا للنقط الجيدة، التي تؤهلهم إلى اجتياز عتبة الانتقاء.

وأضاف المصدر أن من بين الطلبة المقصيين، خصوصا في مسلك ماستر القانون والأسرة، طلبة شرعوا في التحضير لمباراة الدكتوراه، منذ الصيف الماضي، قبل أن يصدمهم قرار الانتقاء، الذي تم الإفراج عنه، أول أمس الثلاثاء، والذي أبعد طلبة من مسلك القانون والأسرة، لأسباب يقولون إنها مجهولة، كما أبعد طلبة من مسلك آخر.
وشدد المتحدث على أن القضاء الإداري يبقى هو الفيصل، وأنه بناء على محضر المفوض القضائي، الذي سيحصلون عليه، يوم غد الجمعة، سيباشرون إجراءات الدعوى القضائية أمام المحكمة الإدارية، والإدلاء بما يفيد أحقيتهم في اجتياز المباراة المزمع تنظيمها، يوم السبت 20 نونبر الجاري.
وبخصوص سبب إقصاء طلبة من مباراة ولوج الدكتوراه، قال المتحدث نفسه إن نائب عميد الكلية لم يقدم جوابا مقنعا، ولم يشرح سبب استثناء بعض الطلبة من المشاركة في المباراة، علما أنهم خريجو مسلك ماستر القانون الخاص.
وحاول موقع “ليوم24 ” الاتصال بعميد الكلية، لمعرفة وجهة نظره في الموضوع، لكن تعذر ذلك.

كلمات دلالية

كلية الحقوق مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.