بنسعيد يؤكد دعم وزارته للأنشطة الفنية والثقافية والابداعية

12 نوفمبر 2021 - 21:00

جدد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة، تأكيد دعم وزارته للأنشطة الفنية والثقافية، والابداعية.

وأضاف بنسعيد، خلال جلسة عمل مع رئيسة، وأعضاء فيدرالية الصناعات الثقافية، والابداعية، اليوم الجمعة، أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها، وهو ما يتطلب تعبئة الجميع من وزارة، ومؤسسات عمومية، وخاصة، لإنجاح فترة ما بعد الجائحة، وجعل سنة 2022 سنة عودة العروض، والأنشطة الفنية، والثقافية في بلادنا.

وأوضح الوزير أن هذه الأنشطة لها تأثير مباشر على حياة المواطنات، والمواطنين، من خلال خلق فرص عمل، وتحريك عجلة الاقتصاد، وهو ما يعكس أهمية تنظيمها، والسهر على أن تمر في أفضل الظروف، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية الموصي بها.

في غضون ذلك، ناقشت جلسة العمل، عددا من القضايا، التي تهم المجال الثقافي، والإبداعي في بلادنا، من قبيل التعاون بين الفيدرالية، والوزارة لدعم الأنشطة الثقافية، والفنية، والتفكير في مرحلة ما بعد الجائحة، وإعادة إنعاش الساحة الفنية والثقافية، التي تضررت كثيرا، وكذا الوضعية الاجتماعية، والمادية للعاملين في القطاع.

وستستمر المشاورات مع باقي الفاعلين في المجالين الثقافي، والإبداعي، بالإضافة إلى لقاءات مماثلة مع فاعلين ومتدخلين في مجالات الشباب، والتواصل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي