المغرب يحقق لقب البطولة الإفريقية للمواي طاي

14 نوفمبر 2021 - 11:12

أحرز المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي لقب البطولة الإفريقية، التي أقيمت في القاهرة، في صنفيها الذكور، والإناث بتحقيق 11 ميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية.

واستطاع المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي في صنف الذكور من احتلال الرتبة الأولى في البطولة، بعد إحرازه ست ميداليات ذهبية بواسطة كل من السعدي عبدالله في وزن أقل من 57 كلغ، وعثمان غوني عن وزن أقل من 63,5 كلغ، وحمزة رشيد ضمن فئة وزن أقل من 67 كلغ، وعبد العالي الزاهيدي برسم وزن أقل من 71 كلغ، وإبراهيم بوديك عن وزن أقل من 91 كلغ، ثم زكرياء الهنا في فئة وزن أكثر من 91 كلغ.

كما تمكن صنف الذكور من إحراز ميداليتين فضيتين، بفضل كل من أمين الشتيوي في وزن أقل من 51 كلغ، وعثمان الطاهري عن وزن أقل من 81 كلغ.

وسار صنف الإناث على نفس مسار الذكور، بعدما احتلن الرتبة الأولى، عقب حصدهن خمس ميداليات ذهبية، كانت من نصيب كل من أميمة بلوراث، المشاركة ضمن فئة وزن أقل من 48 كلغ، ومريم مباريك في وزن أقل من 51 كلغ، وأميمة بلحرشة عن وزن أقل من 57 كلغ، وأميمة أبيدة في فئة وزن أقل من 60 كلغ، وزهور بحار، المتوجة بميدالية وزن أقل من 63,5 كلغ، إضافة إلى الميدالية الفضية، التي كانت من نصيب سلمى جبور عن وزن أقل من 54 كلغ.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى للبطولة الإفريقية، أقيمت بمدينة القنيطرة بمشاركة 15 بلدا، وأحرز لقبها، آنذاك، المنتخب الوطني المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي