ضجة بأسفي بعد نشر المجلس البلدي لرابط موقع إباحي خطأ

13 ديسمبر 2021 - 10:00

تفاجأ عدد من الفاعلين المدنيين والمتتبعين للشأن المحلي بأسفي بنشر المجلس البلدي لرابط موقع إباحي، ضمن إعلان رسمي، يدعو المواطنين والهيئات المدنية والفاعلين الاقتصاديين، الانخراط في الترشح لعضوية “هيئة  . المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”، وهي هيئة  مدنية موازية

وبسبب استنكار هذه الفضيحة المدوية على صفحات الناشطين بـ”فايسبوك”، اضطر القيمون على الصفحة الرسمية للمجلس البلدي لأسفي لمسح الرابط من إعلان الترشح لعضوية هيئة المساواة. وأثار هذا الموقف غضب  نشطاء الفيسبوك الذين هاجوا المجلس.

وهاجمت الفاعلة الجمعوية بأسفي، والمساعدة الاجتماعية المتطوعة المتخصصة في التنمية البشرية، “لطيفة السلاوي” المجلس البلدي     واعتبرت في تسجيل صوتي نشرته على حائطها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن ما قام به المجلس الجماعي فضيحة كبرى تتطلب الاعتذار للساكنة. وكتبت مخاطبة رئيس المجلس “نور الدين كموش”، “ليس الحل فقط مسح الإعلان وتصحيحه، فأنت مطالب وملزم بالاعتذار للمجتمع المدني”. مضيفة أنه “ليس بالخطأ الهين أن تنشروا إعلانا رسميا يتضمن موقعا إلكترونيا تدعوننا فيه للتسجيل “.

 واشار مصدر من المجلس أن الأمر يتعلق بخطأ، من طرف المكلفين بالتواصل بالمجلس، والذين  نشروا عنوان موقع قديم للمجلس، تم التوقف عن استعماله منذ أربع سنوات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.