البطولة: الرجاء يلعب ضد المغرب الفاسي والجيش الملكي يلاقي أولمبيك خريبكة

30 ديسمبر 2021 - 14:15

تختتم اليوم الخميس، مباريات مرحلة الذهاب “الجولة15″، من البطولة الاحترافية في قسمها الأول بإجراء المواجهتين المتبقيتين، إذ يلعب الرجاء الرياضي ضد المغرب الفاسي، فيما يلاقي الجيش الملكي نظيره أولمبيك خريبكة.

ويسعى الرجاء الرياضي إلى تحقيق الانتصار في مباراته أمام المغرب الفاسي، بالرغم من أنها ستكون صعبة في ظل الظروف التي عاشها الفريق الأخضر منذ عودته من قطر، وكذا الغيابات التي من شأنها أن تزيد من صعوبة اللقاء، إذ سيكون فيلموتس مطالبا بإيجاد التوليفة القادرة على تحقيق النقاط الثلاث، لتقليص الفارق مع المتصدر الوداد إلى خمس نقاط.

وسيحرم الرجاء في مباراته أمام المغرب الفاسي من خدمات كل من حميد أحداد، محسن متولي، محمد الناهيري، عبد الإله مذكور، وأسامة سوكحان بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى مروان الهدهودي للإيقاف، وإلياس الحداد والحسين رحيمي للإصابة.

وفي الجهة المقابلة، سيكون المغرب الفاسي مطالبا هو الآخر بتحقيق النقاط الثلاث عندما يواجه الرجاء الرياضي، إن هو أراد إنهاء مرحلة الذهاب في الرتبة الثالثة، في حالة خسارة الجيش الملكي في مبارتيه أمام أولمبيك خريبكة، والرجاء الأحد المقبل في مؤجل عن الجولة 14، أو إنهائه في المركز الرابع الذي سينفرد به في حالة الفوز.

ويحتل الرجاء الرياضي وصافة البطولة الاحترافية في قسمها الأول برصيد 27 نقطة، من ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمتين، فيما يتواجد المغرب الفاسي في المركز السابع برصيد 21 نقطة، حصدها من خمسة انتصارات وستة تعادلات وثلاث هزائم.

وفي مباراة أخرى ستجمع بين الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة، سيطمح من خلالها فريق العساكر إلى تحقيق الانتصار للعودة مجددا للمركز الثالث الذي تنازل عنه لصالح نهضة بركان، وكذا للاقتراب من الوصيف الرجاء في حالة خسارته اليوم أمام المغرب الفاسي، فيما سيبحث لوصيكا عن الفوز للابتعاد ما أمكن عن الرتب الأخيرة، التي قد تعيده إلى القسم الاحترافي الثاني، خصوصا وأنه لا يبتعد عن صاحب المركز الأخير سوى بخمس نقاط.

ويحتل الجيش الملكي الرتبة الرابعة برصيد 23 نقطة، من ستة انتصارات وخمسة تعادلات وهزيمتين، فيما يقبع أولمبيك خريبكة في المركز 13 برصيد 15 نقطة، حصل عليها من ثلاثة انتصارات وستة تعادلات وخمس هزائم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.