كأس أمم إفريقيا: بداية جيدة للرأس الأخضر

09 يناير 2022 - 22:05

انتصر منتخب الرأس الأخضر بهدف نظيف على نظيره الإثيوبي، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الأحد، على أرضية ملعب باولبيا في ياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، قبل أن يتم طرد اللاعب الإثيوبي ياريد بايه في الدقيقة 12، وتتحول السيطرة للرأس الأخضر، الذي أحكم قبضته على المباراة، مستغلا النقص العددي لمنتخب إثيوبيا، الذي وجد نفسه مدافعا عن مرماه خوفا من تلقي هدف مبكر يبعثر كل أوراقه.

واستمر المنتخب الإثيوبي في الدفاع عن مرماه، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل خطورة على الحارس سالوماو، الذي ظل مرتاحا في مرماه، فيما كثف لاعبو الرأس الأخضر من هجماتهم، بغية تسجيل الهدف الأول، دون تمكنهم من ذلك في ظل غياب النجاعة الهجومية.

وفي الوقت الذي كانت فيه الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بلا غالب ولا مغلوب، استطاع اللاعب تافاريس تسجيل الهدف الأول للرأس الأخضر برأسيته، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف على إثيوبيا.

وحاول المنتخب الإثيوبي إدراك التعادل من خلال المحاولات، التي أتيحت له في الجولة الثانية على أقليتها، دون تمكنه من ذلك في ظل النقص العددي، الذي يعاني منه، وكذا الوقوف الجيد لدفاع الرأس الأخضر رفقة حارسه.

وفشل لاعبو الرأس الأخضر في زيادة أهداف أخرى في الشوط الثاني، على الرغم من الفرص، التي سنحت لهم للتهديف، لتنتهي المباراة بفوزهم بهدف نظيف على إثيوبيا.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر مجموعته بثلاث نقاط، بشراكة مع الكاميرون الفائزة على بوركينافاسو بهدفين لهدف، فيما يتذيل المنتخب البوركينابي والإثيوبي الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي