اليمنية بلقيس تكشف سر تعلقها بالمغرب وتقول: أجلب معي بعد كل زيارة "أملو" و"لمسمن"

17 يناير 2022 - 21:15

كشفت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، عن أسرار تعلقها بالمغرب وثقافته، مؤكدة أنها تقتني أغراضا بخصوصية محلية في كل زياراتها للمملكة، كانت آخرها زيارتها لتصوير فيديو كليب “صابرة” بجبال الأطلس.

وحلت بلقيس، اليوم الاثنين، ضيفا على نشرة أخبار الظهيرة، على القناة الثانية، موضحة أنها تعتبر أهل المغرب أهلها، غير أن أصولها يمنية ولا علاقة لها بالمغرب، رغم أنها متعلقة وجدانيا بأهله.

وقالت بلقيس: “أعتقد أن هناك رابطا ما بين القرى في المغرب وفي اليمن، في الطبيعة والبيئة، خصوصا أني لمست تشابها في الأكل، والرقص والموسيقى… تمنيت أن أكون من أصول مغربية وأتشرف بكم” .

وزادت الفنانة اليمنية حول إتقانها لدور فتاة مغربية في آخر كليباتها، أثناء حديثها عبر تقنية “السكايب” مع مقدمة النشرة سناء رحيمي: “أظن أن هناك تقاطعا بين القرية في اليمن والقرية المغربية، وكذا أماكن أخرى في العراق والأردن… الدور الذي تقمصته يشبه كثيرا واقع شابات في قرية والدي في اليمن، أظن أن الحياة هناك تشبه كثيرا الحياة في قرى الأطلس بالمغرب”.

ووجهت بلقيس الشكر لمخرج كليب “صبارة” عبد الرفيع عبديوي الذي استطاع إخراج طاقة التمثيل من دخالها حسب تصريحها؛ موضحة أنها تتشرف بالتعامل مع مغاربة في ديوهات مشتركة، لكن لا يوجد حاليا أي مشروع مطروح لحدود الساعة.

وقالت بلقيس في ختام مرورها بنشرة الأخبار، إنها حريصة على اقتناء “أملو، ولمسمن والعسل والجلابة، والبلغة، وكذا التكشيطة أو القفطان” في كل مرة تزور فيها المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.